تكنولوجيا

6 أسباب تدفعك لـ شراء آبل فيجن برو

ستبدأ آبل في بيع نظارة الواقع المختلط فيجن برو بدءًا من 2 فبراير، كأول جهاز واقع افتراضي لها منذ ما يقرب من عقد من الزمن. وبينما ذكرت تقارير العديد من الأسباب لعدم شراء الجهاز، إلا أن هناك أيضاً أسباب قد تدفعك لاتخاذ قرار شراء فيجن برو، خاصةً للمستخدمين الذين يُفضّلون أن يكونوا من رواد الابتكار.

إليك 6 أسباب تجعل من فيجن برو ثورة في عالم الواقع الافتراضي:

  1. تتبع بدقة متناهية: أذهلت قدرات التتبع في فيجن برو الصحفيين الذين جربوا الجهاز. وعلى الرغم من أن التتبع قد يفشل من حين لآخر، إلا أنه لا يوجد جهاز آخر للواقع الافتراضي أو الواقع المعزز يضاهي فيجن برو في هذا المجال.
  2. شاشة رائعة: تستخدم نظارة فيجن برو تقنية micro-OLED لتعبئة 23 مليون بكسل في شاشتين، أي عدد بكسلات أكثر من تلفزيون 4K لكل عين. ولا يقدم أي جهاز آخر مستوى جودة ودقة هذا الجهاز.
  3. لا يتطلب وحدات تحكم: بينما تتطلب أجهزة الواقع الافتراضي الأخرى وحدة تحكم تشبه Wii، تستخدم فيجن برو إيماءات يديك وعينيك لمساعدتك في التنقل في النظام.
  4. يمكن أن يحسن الإنتاجية مع ماك: إذا كان لديك ماك، يمكنك توصيل الجهاز به، بحيث يمكنك استخدام شاشة أوسع وتحسين سير عملك عن طريق وجود iOS و iPadOS و visionOS على هيئة نوافذ عائمة حول شاشة ماك الجديدة.
  5. أفضل سينما خاصة: مع فيجن برو، يمكنك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية من Apple TV+ و Disney+ و Max وغيرها من الخدمات على شاشة تشعر أنها بعرض 100 قدم مع دعم محتوى HDR. وداخل تطبيق Apple TV، يمكن للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 150 عنوانًا ثلاثي الأبعاد بعمق مذهل أينما كانوا. كما تقدم فيجن برو Apple Immersive Video، وهو تنسيق ترفيهي جديد يضع المستخدمين في قلب الحدث من خلال تسجيلات ثلاثية الأبعاد بزاوية 180 درجة بدقة 8K تم التقاطها باستخدام Spatial Audio. ويمكن للمستخدمين أيضًا الاستمتاع بتجارب تفاعلية جديدة مثل السير مع الديناصورات.
  6. رؤية آبل للمستقبل: أخيرًا، إذا كنت تفكر في شراء هذا المنتج، فأنت تريد أن تكون أحد أوائل من يجربون رؤية آبل للمستقبل. هدف الشركة النهائي هو إنشاء نظارة واقع معزز، ولكن في حين أن التكنولوجيا ليست متاحة بعد، فستتمكن من رؤية هذا الجهاز يتحسن من خلال البرامج، وفي النهاية، من خلال الأجهزة. وكان آخر مرة حدث ذلك مع ساعة آبل، والتي كانت نجاحًا باهرًا.

قد يهمك > الطلبات المُسبقة على Apple Vision Pro تتجاوز التوقعات

مزايا فيجن برو العديدة تجعلها خيارًا جذابًا لأولئك الذين يبحثون عن تجربة واقع افتراضي غامرة وغنية بالمميزات.

ومع استمرار آبل في تطوير الجهاز من خلال البرامج والأجهزة، من المحتمل أن تصبح نظارة فيجن برو أكثر قوة وتطورًا في المستقبل.