اخبار البحرين

البيت الأبيض: لا ندعم توطيناً دائماً لسكان غزة خارج القطاع

أكد المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تدعم توطينا دائماً لمدنيي غزة خارج القطاع، موضحاً أنه «لو أراد الفلسطينيون أن يغادروا فيجب أن يتمنكوا من ذلك ونؤيّد عودتهم ساعة يختارون ذلك».

وعن اتفاق مغادرة 110 من حملة جوازات السفر الأجنبية من جنوب غزة إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، قال كيربي إنه من المتوقع إطلاق سراح مجموعة من الأميركيين من غزة اليوم الأربعاء.

وقف النار العام ليس الحل
أما فيما يتعلق بمستقبل قطاع غزة بعد الحرب، أوضح كيربي أن الولايات المتحدة ترى أن حماس لا يمكنها إدارة القطاع في المستقبل. وتابع قائلاً «لا نستطيع أن نعود إلى الأوضاع التي كانت قبل 7 أكتوبر ونحن ننقاش الوضع وحكم غزة على المدى الطويل».

وأضاف أن وقف إطلاق النار العام والواسع النطاق حاليا في غزة ليس هو الحل الصحيح، مشيراً إلى أن بلاده «لا تريد خسارة أرواح المدنيين على الإطلاق وتعمل بجهد أن تقوم إسرائيل بعمليات بخسائر مدنية عند أقل مستوى».

انفجار الأوضاع
يذكر أن الجيش الإسرائيلي يقصف قطاع غزة بلا هوادة ردا على الهجمات التي شنها مقاتلون من حركة حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر وأسفرت عن مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين في اليوم الأول من الهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس أن حصيلة القصف الإسرائيلي بلغت 8796 قتيلا معظمهم من المدنيين.

أكد المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تدعم توطينا دائماً لمدنيي غزة خارج القطاع، موضحاً أنه «لو أ……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com