حوادث وقضايا

مصادرة أكثر من 14 ألفا من أجهزة البث التلفزيوني عبر الإنترنت غير المشروعة


علاء شبل


نشر في:
الأربعاء 16 أغسطس 2023 – 11:44 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 16 أغسطس 2023 – 11:44 ص

أعلنت إحدى شبكات الترفيه، في بيان لها اليوم الأربعاء، تعاونها مع الشرطة؛ لتنفيذ سلسلة حملات ناجحة ضد إحدى الجهات الكبرى المصنعة لأجهزة البث التلفزيوني عبر الإنترنت والمتورطة في التوزيع غير القانوني للمحتوى المقرصن.

وتمثل الحملات التي استهدفت 3 مواقع مختلفة، خطوة مهمة لمكافحة قرصنة المحتوى في المنطقة عموما وجمهورية مصر العربية خصوصا.

ونفذت الشرطة المصرية، العديد من الحملات خلال العام في مدن مختلفة بمصر لمكافحة القرصنة.

وأسفرت الجهود الأخيرة عن مصادرة أكثر من 14 ألفا من أجهزة البث التلفزيوني عبر الإنترنت غير المشروعة، ومعدات وأجهزة حاسوب محمولة وغيرها من الأدوات، مما أدى إلى توقف العديد من خدمات البث والمواقع المتورطة في مشاركة المحتوى بشكل غير القانوني.

واستهدفت الحملات الأفراد المتورطين في مختلف أشكال قرصنة المحتوى، بمن فيهم أصحاب مواقع وخدمات البث، ومشغلي شبكات التوزيع غير القانونية عبر الإنترنت، وموزعي أجهزة وخدمات القرصنة، وأصحاب ومصنعي أجهزة البث التلفزيوني عبر الإنترنت غير القانونية.

ونجحت الحملات في اعتقال جميع المتورطين، مع تقديم بلاغات في المحاكم الاقتصادية ضد المواقع التي تمت مداهمتها؛ لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مشاركتهم في قرصنة المحتوى.

وبدوره، أكد اللواء عبدالسلام الخولي مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، واللواء عاصم الشريف مدير الإدارة العامة للمصنفات وحقوق الملكية الفكرية، أن وزارة الداخلية لن تتهاون مع سرقة الملكية الفكرية.