منوعات

التعليم: تطوير مناهج المرحلة الإعدادية في 2024 ويتبعها مناهج الثانوية


شيماء رزق


نشر في:
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 – 11:23 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 – 11:23 م

قال الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، عقد لقاء موسعا اليوم مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتناول العديد من النقاط المتعلقة بالمنظومة التعليمية وتطوير عدد من المدارس والمناهج.

وأوضح خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن وزير التربية والتعليم حضر أيضا الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر القومي للحوار المجتمعي، بشأن تطوير المرحلة الثانوية باعتبارها المرحلة الأكثر تحدياً أمام الطلاب أو أولياء الأمور.

وأشار إلى أن هناك مرتكزات محددة تدور حولها الفكرة الخاصة بتطوير المرحلة الثانوية، والتي بناء عليها سيُحضر لها الفترة المقبلة في سلسلة من الاجتماعات المقبلة قبل إطلاق المؤتمر، تتناول عدة محاور، أولها يتعلق بفكرة محاولات التقييم والفرص عديدة، وليست محاولة واحدة فقط.

ولفت إلى أن جرى تناول محور آخر يتعلق بالإسراع التعليمي، من خلال إمكانية الطالب في إنجاز المناهج الخاصة بالمرحلة الثانوية في خلال عامين أو 3 أعوام، مشددا أن هذه التطورات مبدئية سيُجهز لبلورتها والاستماع لمختلف الآراء.

وذكر أن تطوير مناهج المرحلة الثانوية سيتم بعد الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، والتي ستُطبق في العام الدراسي 2024 /2025.