اخبار الإمارات

شرطة دبي تتلقى 16 ألف مكالمة “طارئة وغير طارئة” خلال 24 ساعة

دبي في 26 يناير / وام / تلقت إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي خلال أربع وعشرين ساعة “من يوم أمس الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى ظهر اليوم الساعة الثانية عشرة ظهرا” 16 ألفا و610 مكالمات هاتفية بواقع 15 ألفا و286 مكالمة على رقم الطوارئ /999/ في حين تلقت 1324 مكالمة على مركز الاتصال /901/ وذلك نتيجة المنخفض الجوي وهطول الأمطار.

وأكد المقدم بلال الطاير مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالوكالة أن المركز على أتم الجهوزية لاستقبال المكالمات على مدار الـ 24 ساعة والحرص على العمل بسرعة ودقة للاستجابة للحالات والبلاغات الطارئة سواء في أوقات العمل الرسمية أو الإجازات المختلفة وذلك لأن سلامة الفرد وأمنه أولوية قصوى لموظفي شرطة دبي.

ودعا المقدم الطاير جميع السائقين ومستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه خلال تقلبات الطقس وقيادة المركبات بهدوء وحذر وتفادي السرعة خاصة في حالات هبوب الرياح القوية وهطول الأمطار لما قد يترتب عليه من فقد السيطرة على المركبة ووقوع حوادث.

كما دعا إلى ضرورة اتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون الطرق آمنة وترك مسافة كافية بين المركبات والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

رضا عبدالنور/ منيرة السميطي