منوعات

كل ما تريد معرفته عن ملعب الملك عبد العزيز الدولي – وكالة البوصلة الإخبارية

استاد الملك عبد العزيز الدوليحيث تم بناؤه استاد الملك عبد العزيز الدولي في عام 1986 م ، يقع الملعب في المملكة العربية السعودية في مدينة مكة المكرمة ، ويقع على بعد حوالي 12 كيلومترًا خارج حدود المسجد الحرام بمكة المكرمة ، مما يسمح للمدربين غير المسلمين بالحضور. في مباريات الدوري السعودي.

أقسام مدينة الملك عبد العزيز العالمية

تضم مدينة الملك عبد العزيز العديد من الملاعب والصالات الرياضية التي تؤهلها لاستضافة البطولات على المستوى المحلي والإقليمي والقاري والدولي حيث أن جميع الملاعب التي تقع فيها مجهزة بأحدث الأساليب والتقنيات العلمية مما يجعلها من أكبر المدن الرياضية في الشرق الأوسط.

الطاقة الاستيعابية لاستاد الملك عبد العزيز الدولي

وهي تمتد استاد الملك عبد العزيز الدولي على 38 ألف متفرج ، والملعب له عدة أسماء ، منها “ملعب الحفرة” ، “ملعب الشرائع” وأخيراً ، أطلق معالي المستشار تركي آل الشيخ اسم “فاير ستاد” أخيراً ومؤخراً ، وهو الاسم الأكثر استخداماً بين رياضيو المملكة.[1] استاد الملك عبد العزيز الدولي هو المقر الرسمي لنادي الوحدة السعودي

مرافق استاد الملك عبد العزيز الدولي

وهي تحتوي على ملفات استاد الملك عبد العزيز الدولي يحتوي على ملاعب خارجية لمختلف الألعاب مثل الكرة الطائرة وكرة السلة والتنس وكرة اليد وألعاب القوى والمبارزة ، بالإضافة إلى قاعة سباحة مغلقة تتسع لأكثر من 1500 متفرج ، ويحتوي على مسبح للمباريات ولوحة غطس. غرفة اجتماعات ومطعم ومكاتب وملاعب اسكواش وتنس طاولة وبلياردو وصالة بولينغ ومسجد يتسع لأكثر من 400 مصلي.

المصدر: وكالة البوصلة – موقع أثري