اخبار الإمارات

البلجيكي ميرلير بطلاً لمرحلة دبي من النسخة السادسة لطواف الإمارات 2024

حصد البلجيكي تيم ميرلير لقب مرحلة دبي “المرحلة الرابعة” من النسخة السادسة لطواف الإمارات 2024، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، التي أقيمت اليوم الخميس، بينما حقف دراج فريق سودال كويك ستيب البلجيكي انتصاره الثاني، حيث كان قد فاز بالمرحلة الأولى في الظفرة.

انطلاق المرحلة الرابعة

وانطلقت المرحلة الرابعة من نادي ضباط شرطة دبي، ومرت بعدد من أبرز المعالم والأيقونات المعمارية ذات الشهرة العالمية التي تتميز بها دبي، وصولاً إلى خط النهاية عند دبي هاربور.

مسافة السباق

وقطع ميرلير مسافة السباق البالغة 168 كلم في زمن قدره 4:01:47 ساعة ، متقدماً على الهولندي أرفيد دي كلاين دراج فريق تودور برو سايكلينج الذي حل ثانياً، ومواطنه أولاف كوي دراج فريق فيزما الذي جاء في المركز الثالث.

معادلة رقم بوجاتشار

وتمكن ميرلير بفوزه بمرحلة دبي، من معادلة رقم السلوفيني تادي بوجاتشار كأكثر الدراجين فوزاً في طواف الإمارات، حيث تمكن من الفوز بأربع مراحل في الطواف، وبات ميرلير الدراج الوحيد الذي يفوز بمرحلتين في نسختين متتاليتين من طواف الإمارات، حيث فاز بالمرحلتين الأولى والسادسة في الطواف عام 2023.

وتمكن دراج فريق الإمارات، الأسترالي جاي فاين، رغم سوء الحظ الذي تعرض له بعد تعرضه للسقوط في آخر ثلاث كيلومترات للسباق، إلا أنه تمكن من النهوض، وإكمال المرحلة الرابعة بنجاح، ليحافظ على صدارة الترتيب العام للطواف.

نهاية المرحلة الرابعة

وبنهاية المرحلة الرابعة، لم يشهد السباق أي تغيير في القمصان، حيث احتفظ جاي فاين بالقميص الأحمر بإجمالي زمن قدره 11:41:31 ساعة. كما احتفظ البريطاني مارك ستيوارت دراج فريق كوراتيك فيني فينتيني بالقميص الأخضر للمتصدر بالنقاط، ووصل إلى 48 نقطة، وواصل ستيوارت ارتداء القميص الأسود لمتصدر مرحلة السرعة المتوسطة.

القميص الأبيض

وبقي القميص الأبيض لأفضل دراج شاب بحوزة البلجيكي إيلان فان فيلدر دراج فريق سودال كويك ستيب لليوم الثاني على التوالي.

تتويج الفائزين

توّج الفائزين بالقمصان، عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، و سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والعقيد عبدالله عتيق المري مدير إدارة الفعاليات لشرطة دبي، والمهندس عبدالله جاسم مدير تخطيط الفعاليات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وعيسى الخوري الرئيس التنفيذي لشركة ميراك وممثل الشركة العالمية القابضة، و بيكولو الرئيس التنفيذي لـ أليه، محمد راشد الرئيس التنفيذي للمشاريع في نخيل، وزاهي الشعار المدير الإقليمي لجنرال موتورز وشفرولية.

وقال تيم ميرلير الفائز بلقب مرحلة دبي:” نهاية المرحلة كانت تكتيكية وصعبة، نجحت في الحفاظ على مكاني ضمن المجموعة قبل الكيلومترات الأخيرة، وتقدمت مبكراً في اللحظات الحاسمة بسرعة عالية، وتمكنت من الاستمرار في المقدمة والفوز بالسباق، لقد كان سباقاً رائعاً وقوياً”.

اخبار السعودية النسخة السادسة

وتاخبار السعودية النسخة السادسة لطواف الإمارات للدراجات غداً الجمعة بالمرحلة الخامسة التي تنطلق من العقة وتنتهي في إمارة أم القيوين، وهي أطول مراحل الطواف لمسافة 182 كلم، وتعد مرحلة سرعة، حيث مسار السباق عبر المناطق الصحراوية بمحاذاة الجبال، ويمر السباق بأكمله خلال مرحلة العقة بطرق معبدة واسعة ومستقيمة باستثناء بعض المنحنيات خلال الكيلومتر الأخير وصولاً إلى خط النهاية بأم القيوين