منوعات

فنادق حياة تعقد اتفاقية مع رؤى المدينة لافتتاح ثلاثة فنادق جديدة في السعودية

أعلنت شركة رؤى المدينة القابضة توقيع اتفاقية مع مجموعة فنادق حياة العالمية لتشغيل عددٍ من الفنادق الراقية التي يتم تطويرها حاليًا ضمن المخطط العام لمشروع رؤى المدينة في المنطقة الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف.

وستفتتح فنادق حياة الثلاثة أبوابها في المدينة المنورة تحت مظلة علامات جراند حياة وحياة ريجنسي وحياة بلايس.

وستنضم هذه الفنادق الجديدة فور افتتاحها إلى برنامج الولاء الفندقي، وورلد أوف حياة، وستضيف إجمالي 1,729 غرفة إلى محفظة حياة في المملكة العربية السعودية.

وستساهم هذه الخطوة في توسيع حضور العلامة في البلاد على نحو كبير، كما وستثبت التزامها في تنمية محفظتها استراتيجيًا في الأسواق الرئيسية التي تهم ضيوفها وأعضاء وورلد أوف حياة وعملاءها ومالكيها.

وتهدف فنادق حياة الثلاثة الى الظهور الأول في المدينة المنورة التي تمضي في طموحها إلى استقطاب 30 مليون سائح بحلول عام 2023.

وستكون فنادق حياة الجديدة جزءًا من مشروع رؤى المدينة، أحد أهم مبادرات صندوق الاستثمارات العامة الرامية لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في عام 2030؛ وتهدف الإدارة الى استقطاب السياحة في المنطقة الشرقية للحرم النبوي الشريف.

ومن المقرر تنفيذ المشروع وسط بيئة حضرية متميزة، ويهدف إلى إثراء تجربة الزوار من خلال تطوير أنظمة متكاملة للفنادق والمشاريع التجارية والمراكز الحضرية التي تسلط الضوء على الخصائص الدينية والثقافية للمدينة المنورة وذلك وسط أجواء السكينة والطمأنينة.

وسيضم فندق حياة بلايس المدينة 860 غرفة مصممة وفق أعلى مقايس الجودة المعمارية ، بما في ذلك مطعمًا كبيرًا ومساحة للمناسبات والفعاليات ومركزًا للياقة البدنية.

في المقابل، سيضم فندق حياة ريجنسي المدينة 539 غرفة مُجهزة بالكامل ومنافذ تناول طعام متعددة وصالة ردهة فسيحة، بالإضافة الى نادي ريجنسي، وسيتم تصميم الغرف داخليًا على نحوٍ يبعث الهدوء ويحفز الإنتاجية، كما وستتضمن بضع عناصر تصميم ملهمة تعكس ثقافة المدينة المنورة.

أمّا عن فندق جراند حياة المدينة، فسيتم تصميمه ليوفر للضيوف تجربة راقية ومتطورة، وسيتم بناء الفندق ليكون وجهة بحد ذاتها ضمن الوجهة الكبيرة، ليضم 330 غرفة فاخرة ومنافذ تناول طعام مميزة وردهة مزدوجة الارتفاع بتصميمات داخلية عصرية تعكس التصميم النابض بالحياة والهندسة المعمارية الجريئة التي تشتهر بها علامة جراند حياة.

الجدير بالذكر أن محفظة حياة الحالية في المملكة العربية السعودية تتكون من ستة فنادق تحت مظلة خمس علامات، وهي: بارك حياة جدة، جراند حياة الخبر، حياة ريجنسي الرياض العليا، حياة ريجنسي مكة المكرمة، حياة بلايس الرياض السليمانية وحياة هاوس جدة شارع صاري.