منوعات

التعليم: نعمل على زيادة الفصول الدراسية وتطوير مهارات المُعلم

قال شادي زلط، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الاستراتيجية الجديدة لوزارة التربية والتعليم، تستهدف عمليات التطوير والارتقاء بالمنظومة ككل، موضحا أن الاستراتيجية تتضمن الطالب والمُعلم.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حقائق وأسرار»، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الخميس، أنه سيتم العمل على زيادة الفصول الدراسية وتوفير الموارد المالية للارتقاء بالمنظومة ككل، وعلي رأسها تطوير مهارات المٌعلم.

وذكر أن هناك توصيات مهمة من خلال هذه الاستراتيجية التي أطلقتها وزارة التعليم من خلال حوار مجتمعي موسع، الأحد الماضي، ضم أطياف المجتمع كافة ذات الصلة بملف التعليم، وسواء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وبحضور الطلاب ومجلس الأمناء والآباء، والخبراء.

ونوه إلى عقد ورش عمل ضمن فعاليات «الحوار المجتمعي»، ووضعت بها عددًا كبيرًا من المقترحات والتصورات لمواجهة الصعوبات التي تقف عائقًا في تطوير النظام التعليمي، ومن ضمنها كثافة الفصول، وأهمية زيادة عدد المدارس لتواكب الزيادة العددية للطلاب.

ولفت إلى أن هناك اهتماما كبيرا بأهمية تعزيز الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في مجال التعليم، موضحًا أن المدارس التكنولوجية والتطبيقية نجحت في تغيير النظرة عن التعليم الفني.