اخبار فلسطين

مقتل امرأة في حيفا وإصابة زوجها في ما يُشتبه بأنها محاول قتل وانتحار

توفيت امرأة يوم الأحد في مركز “رمبام” الطبي بمدينة حيفا بعد وقت قصير من العثور عليها في حالة حرجة إلى جانب زوجها، الذي أصيب بجروح خطيرة في ما تشتبه الشرطة بأنها محاولة قتل وانتحار.

وتم العثور على الزوجين داخل شقة في المدينة صباح الأحد.

وتم استدعاء المسعفين إلى موقع الحادث في شارع “المتنبي” في الساعة 9:15 صباحا، حيث عثروا على شخصين مع علامات طعن: السيدة (51 عاما) كانت في حالة حرجة، والرجل (54 عاما) في حالة خطيرة، وكلاهما كان فاقدا للوعي.

وتم نقل الزوجين إلى مركز رمبام الطبي في المدينة بينما أجرى المسعفون محاولات إنعاش للسيدة، بحسب بيان صادر عن “نجمة داوود الحمراء”.

وتوفيت المرأة متأثرة بجراحها في المستشفى.

وفتحت الشرطة تحقيقا في الحادث.

عناصر من الشرطة في موقع ما يُشتبه بأنها محاولة قتل وانتحار مزعومة في مدينة حيفا، 12 يونيو، 2022. (Israel Police)

قالت إحدى جارات الزوجين إنهما كانا يعتزمان إجراء حفل خطوبة لابنتهما في اليوم التالي. وقالت الجارة لموقع “واينت” الإخباري: “أنا في حالة صدمة. غدا كان من المفترض أن يكون حفل خطوبة ابنتهما. إنهم عائلة محترمة. سمعنا عن نزاع بينهما في إطار طلاقهما، لكن لم أعتقد يوما أن الأمور ستصل إلى هذا الحد”.

بحسب تقرير نشره باحثون في الجماعة العبرية في القدس في شهر يناير، فإنه في عام 2021 سُجلت 16 حالة في إسرائيل قُتلت فيها امرأة على يدي قريب أو شريك، وفي عام 2020 سُجلت 21 حالة.

وتشمل الحالات الأخيرة امراة خمسينية عُثر على جثتها في أشدود في الشهر الماضي، حيث تم اعتقال زوجها السابق (54 عاما) باعتباره المشتبه به الرئيسي؛ في أوائل مايو قُتلت امرأة تبلغ من العمر 62 عاما طعنا في مدينة كريات آتا بشمال البلاد، وتم اعتقال ابنها باعتباره المشتبه به الرئيسي؛ وفي شهر أبريل اعترف رجل من سكان اللد (30 عاما) بقتل والدته البالغة من العمر 60 عاما.

في شهر مارس، اعتقلت الشرطة رجلا بعد أن حاول كما يُزعم قتل زوجته بصعقها بالكهرباء بكابلات توصيل. استيقظت السيدة وهي تشعر بالملاقط المعدنية على رقبتها واستدعت الشرطة بعد أن نجحت بالهروب من المنزل.