اخبار الكويت

العتيبي: 1200 استشاري وأخصائي يشاركون في مؤتمر الأمراض المناعية

قال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور محمد العتيبي إن المؤتمر الافتراضي لقمة الأمراض المناعية المشتركة (JIDSUMMIT 2022) متعدد التخصصات سيعقد افتراضياً الجمعة المقبل (27 مايو الجاري)، لمدة يومين.

و في تصريح لـ «الراي»، أوضح العتيبي الذي يترأس المؤتمر أنه سيشارك في هذا المؤتمر العلمي أكثر من 1200 استشاري وأخصائي من تخصص الأمراض الجلدية والليزر ومن مختلف التخصصات الطبية المختلفة الأخرى مثل تخصص أمراض المناعة، الروماتيزم والجهاز الهضمي والطب النفسي وأيضا الطب التأهيلي، وجراحة التجميل والعلاج الطبيعي.

مجلس إدارة صندوق التضامن الجماعي

وأضاف: سوف يشارك متحدثون من داخل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى متحدثين من ألمانيا،،إسبانيا،،البرتغال، وسويسرا، وكندا، وايرلندا.

ويناقش المؤتمر أهم المستجدات في مجال الأمراض الجلدية خاصة العلاجات البيولوجية لعلاج مرض الصدفية والاكزيما البنيوية من خلال آخر الأبحاث والدراسات العلمية التي تتعلق بمرض الصدفية والإكزيما البنيوية والأرتيكاريا، والأمراض المناعية التي تتعلق بعلاقة الجهاز الهضمي والجلد وعلاج صدفية المفاصل وأيضاً استخدامات العلاج الضوئي في الأمراض الجلدية المختلفة، واستخدام الليزر في علاج الكلف، كما سيناقش المؤتمر العديد من أوراق العمل والبحوث التي تتعلق بزراعة الخلايا الصبغية لمرض البهاق واستخدام الخيوط لعلاج تجاعيد الوجه.