فنون

شيرين عبد الوهاب تشارك في ليلة روائع رياض السنباطي

تشارك الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان أحمد سعد، ونجمات دار الأوبرا المصرية مي فاروق وريهام عبد الحكيم في حفل روائع الموسيقار المصري رياض السنباطي، والمقرر إقامته يوم 30 نوفمبر المقبل على خشبة مسرح أبو بكر سالم بالرياض، وهو الحفل الثالث لإحياء تراث رواد الموسيقى العربية بعد حفلي روائع الموجي وحفل روائع بليغ حمدي.

حفل روائع السنباطي

ونشرت شركة بنش مارك، المنظمة للحفل، البوستر الرسمي عبر حسابها الشخصي على موقع إكس، تويتر سابقاً، وعلقت: ليلة نستمتع فيها بروائع السنباطي، مع الفنانة شيرين بعد الوهاب، والفنان صابر الرباعي، والفنان أحمد سعد، الفنانة مي فاروق، والفنانة ريهام عبدالحكيم، والفنان فؤاد زبادي، والفنانة إيمان عبد الغني، وبقيادة المايسترو هاني فرحات، على مسرح أبو بكر سالم.

شيرين عبد الوهاب أعلنت تأجيل حفلها في العلا

وسبق أن أعلنت الشركة المنظمة لحفل المطربة شيرين عبد الوهاب الجديد تأجيل حفلها الذي كان مقرراً انطلاقه على خشبة مسرح مرايا بمدينة العلا فى المملكة العربية السعودية..

وكتب الحساب الرسمي لمهرجانات وفعاليات العلا عبر موقع إكس فى بيان لها: “لظروفٍ خارجةٍ عن إرادتنا، نفيدكم بتأجيل حفل النجمة شيرين.. وهو الحفل الذي كان مقرراً يوم 27 أكتوبر”.

شيرين عبد الوهاب لم تتمكن من إعلان تأجيل الحفل

ولم تتمكن شيرين عبد الوهاب من شرح أسباب تأجيل الحفل، نظراً لفقدان السيطرة على كل منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وسبق أن تقدمت المطربة المصرية ببلاغ رسمي للنائب العام ضد مدير أعمالها السابق محمد الشاعر، وذلك بعد أن قام باستغلال حسابها الرسمي على موقع x وقام بالحصول على أرباحه لنفسه وحمل البلاغ رقم 54407 لسنة 2023.

منْ هو رياض السنباطي؟

يذكر أن الموسيقار رياض السنباطى، من أعمدة الموسيقى العربية المعاصرة، وأفضل من عزف على آلة العود في تاريخ الموسيقى العربية، ويعد الملحن الأكثر تعاوناً مع سيدة الغناء العربي أم كلثوم، والمحافظ الأكبر على التأليف الموسيقي الكلاسيكي في مصر.

ولد رياض السنباطي عام 1906 وعمل في مهنة النجارة والتنجيد، ولكن حبه للموسيقى طغى على أي عمل يقوم به، أصيب وهو في التاسعة من عمره بمرض في عينه، أحال بينه وبين الاستمرار في الدراسة، فاهتم والده بالتركيز على تعليمه قواعد الموسيقى وإيقاعاتها حتى أصبح مطرب فرقة والده الأول ولقب ببلبل المنصورة.

تقدم رياض السنباطى بطلب إلى معهد فؤاد الأول ـ الموسيقى العربية حالياً ـ ليدرس فيه، إلا أن أعضاء لجنة التقييم اكتشفوا أن قدراته أكبر من أن يكون طالباً، لذا فقد أصدروا قرارهم بتعيينه في المعهد أستاذاً لآلة العود والأداء، فبدأ مشواره الموسيقى كعازف في حفلات المعهد، انتقل بعدها إلى التلحين المنفرد.

رياض السنباطي حاصل على جائزة اليونسكو

حصل السنباطي على جائزة أحسن موسيقى من “اليونسكو” التي قالت عنه “إنه استطاع بالموسيقى التي قدمها التأثير على منطقة لها تاريخها الحضارى” فكان الموسيقار العربى الوحيد الذى حصل عليها، بعد أن رشحه الموسيقار التونسى صالح المهدى لها الذى رد على رسالة عبد الوهاب بأنه لا يوجد عربي واحد لا يعترف بأثر موسيقى السنباطى على الموسيقى العربية، كما صنفه المجلس الدولى للموسيقى بباريس ضمن أفضل 100 موسيقى في العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شيرين تحيي ليلة رأس السنة 2024 بحفل غنائي في بيروت

شيرين عبدالوهاب تظهر برفقة حسام حبيب بعد إعلانها تأجيل حفلاتها المقبلة