تكنولوجيا

ابل توجه رسالة هامة للمشتريين عبر مقطع ترويجي لهواتف ايفون 15 متوسطة التكلفة!

في سبتمبر الماضي، طرحت شركة ابل سلسلة ايفون 15، والتي تشتمل كعادتها على 4 طرز، طراز iPhone 15 الأساسي وطراز iPhone 15 Plus وطراز iPhone 15 Pro وطراز iPhone 15 Pro Max.

بدون أي شك، تتمتع طرازات ايفون 15 برو بأفضل الترقيات مقارنةً بالإصدارات السابقة، بما في ذلك أجهزة استشعار الكاميرا، ولكنها للأسف باهظة الثمن وبشكل مبالغ فيه، خاصةً عند احتساب قيمتها بالعملات المحلية في البلدان العربية، إنها حتى باهظة الثمن على المشتريين في معظم مناطق أوروبا وآسيا.

ابل توجه رسالة هامة للمشتريين عبر مقطع ترويجي لهواتف ايفون 15 متوسطة التكلفة!

اعتادت ابل أن تهب المشتريين أفضل عتاد الهاردوير مع طرازات برو، ومنهم المستخدمين العاشقين للتصوير الفوتوغرافي، وعلى رأسهم رواد منصات التواصل الاجتماعي والفنانين المبدعين.

ولكن في خطوة مفاجئة من الشركة، شاركت ابل مؤخرًا مقطع فيديو جديد كنوع من الترويج لكاميرا هواتف ايفون 15 الأساسية متوسطة التكلفة، والتي تحاول ابل أن تُثبت من خلاله، أنه ليس من الضروري شراء طرازات ايفون 15 برو من أجل الحصول على لقطات بورتريه ذاتية عالية الجودة.

سلطت ابل الضوء على إمكانات هاتف ايفون 15 وقدرته في التقاط الصور الذاتية، والتي أثبتت أنه أكثر من كافِ لهذا النوع من التصوير.

ليس هناك ريب في أن الطراز الأساسي لا يتمتع بنفس مستشعرات الكاميرا المتطورة الموجودة في طرازات برو، ولكن بفضل المعالجة الحاسوبية وخوارزميات الكاميرا، لا يزال طراز iPhone 15 الأساسي قادر على منح المستخدمين صور ذاتيه فائقة الدقة.

على الرغم من أن هذا الطراز لا يحتوي على كاميرا تيليفوتوغرافي مقربة، إلا إنه لا يزال قادرًا على تكبير الصورة بمعدل 2x. هذه الميزة ليست ضمن مواصفات مستشعر الكاميرا في الجهاز، وإنما هي بفضل مهارات المعالجة الحاسوبية في سوفتوير الكاميرا، والتي تضمن توفير تكبير فائق الجودة.

تضمن هذه الميزة البرمجية توفير صور ذاتية بمعدل تكبير 2x، تمامًا كما لو كان الهاتف يحتوي على مستشعر تقريب بمعدل تقريب بصري 2x. وغني عن القول، فإن النتائج التي شاركتها ابل لهذا الهاتف مثيرة للدهشة.

من خلال رابط الفيديو هذا، يُمكنك التأكد بأنفسكم من مدى قدرة طراز iPhone 15 في التقاط صور شخصية عالية الجودة بفضل إمكانية معالجة ضبط التركيز بعد التقاط الصورة.

لسوء الحظ، لا تعمل هذه الميزة إلا عن طريق مستشعر الزاوية واسعة المجال (العدسة فائقة الاتساع)، وهي بالتأكيد ليست ميزة حصرية في هاتف ايفون 15، وإنما هي موجودة في جميع إصدارات ايفون 15.

ولكن في نهاية الأمر، هذا يعني أنه ليس من الضروري اقتناء أيًا من هواتف ايفون 15 برو فقط من أجل الحصول على صور شخصية عالية الجودة، فحتى طراز iPhone 15 الأساسي الذي لا يحتوي على أفضل إعداد كاميرا على الإطلاق، يُمكنه التقاط صور شخصية تنال إعجاب المستخدمين.