منوعات

في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.. 5 نصائح لمكافحة التحرش


سمر سمير


نشر في:
الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 – 10:46 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 – 10:46 م

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر من كل عام، وذلك كما حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ بهدف رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل الاغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة، ويعد التحرش الجنسي هو مشكلة تتعرض لها الكثير من النساء وسائل المواصلات والأماكن العامة، وحتى أماكن العمل.

موقع “ألين أرنولدو” نشر مجموعة من النصائح لمكافحة التحرش.

* اطلب من الفرد التوقف عندما يكون ذلك ممكنًا

إذا عبرت عن أن الطريقة التي تعامل بها غير مرغوب فيها للشخص الذي يضايقك، فإنك تقوي دعواك ضده، ومع ذلك لا يتعين عليك مواجهة المتحرش بشكل مباشر، خاصة إذا كنت تشعر بعدم الأمان.

*ابق هادئًا قدر الإمكان

على الرغم من أنك قد تكون منزعجًا من المشكلة، وهي رد فعل شائع ومعقول، ولكن يجب أن تكوني هادئة قدر الإمكان أثناء الإبلاغ عن المشكلة، واستعدي مسبقًا للإبلاغ عن المشكلة وتأكدي من أنك فكرتي في كل ما تنوي قوله.

*تجنب تقديم الأعذار للمحرّش

لا تختلق أبدًا أعذارًا للشخص الذي يضايقك، مثل إخبار مشرفك عندما تبلغ عن سلوكه أنك متأكد من أنه حسن نيته.

*الإبلاغ عن الحوادث على الفور

إذا أبلغت عن مضايقات بعد فترة طويلة من وقوعها، فأنت لم ترتكب أي خطأ، ولا يزال يتعين على صاحب العمل أن يأخذ شكواك على محمل الجد، ولكن لديك فرصة أفضل للنجاح إذا أبلغت عن السلوك المضايق على الفور، حيث يساعد هذا شركتك على إجراء تحقيقها عندما يكون الحادث جديدًا.

* لا تستسلم بسرعة

لسوء الحظ لا تستجيب بعض الشركات بسرعة أو بالقدر المناسب لمشاكل التحرش الجنسي، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك سحب شكواك أو ترك وظيفتك، وبدلاً من ذلك قد يكون الوقت قد حان للإبلاغ عن التحرش الجنسي في قسم الشرطة.