اخبار فلسطين

نقابة المحامين: تعليق العمل أمام المحاكم الثلاثاء واعتصام مركزي الأربعاء في جنين 

رام الله المحتلة شبكة قُدس: أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين، تعليق العمل أمام كافة المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا وعلى اختلاف درجات المحاكم وأنواعها طيلة يوم غد الثلاثاء.

ويشمل قرار التعليق، النيابات المدنية والإدارية والعسكرية التابعة لها، مع استثناء السندات العدلية والطلبات المستعجلة واسترداد أوامر الحبس وإخلاءات السبيل وما يتعلق بالمدد القانونية.

وقالت النقابة، إن مجلسها سيعلن عن فعالية حاشدة “تليق بتطلعات هيئته المقاتلة بالتنسيق مع الشركاء الداعمين لحراك النقابة بداية الأسبوع القادم حال انتهاء المشاورات بشأنها”.  

وأكدت النقابة، على اعتصامها المركزي أمام محكمة بداية وصلح جنين يوم الأربعاء الموافق 3/8/2022 من الساعة الحادية عشر صباحا.

وذكرت، أنه سينطلق الاعتصام في مسيرة سلمية الساعة السادسة مساءا باتجاه مكان استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة ومن ثم زيارة مقبرة الشهداء الأبطال في جنين القسام.

ودعا مجلس النقابة كافة الفعاليات الوطنية والشعبية والنقابية والأهالي في محافظة جنين للمشاركة الواسعة في الاعتصام والمسيرة السلمية.  

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم الاثنين، إنه “تحت ظلال العدل والكرامة عقدت الهيئة العامة لنقابة المحامين اجتماعها المهيب يوم الأحد الموافق 31/7/2022 وبأكبر حشد للمحامين والمحاميات منذ انشاء نقابة المحامين الفلسطينيين تأكيدا منها على التفافها حول مجلسها وحراكها النقابي المهني، وقالت كلمتها الفصل بشأن مواصلة حراك النقابة من أجل إعلاء كرامة الأهالي وحقهم في الوصول للعدالة وضمانات المحاكمة العادلة من خلال رفع وتيرة الفعاليات وسقف المطالب المعلنة، والتزاما من مجلس النقابة بقرار هيئته العامة المقاتلة من أجل الحرية والعدالة في مواجهة التغول والتفرد والإطاحة بمبادئ الفصل بين السلطات واستقلال القضاء وسيادة القانون، وتنفيذا لإرادة الهيئة العامة ووضعها موضع التنفيذ الأمين وانطلاقا من مدينة جنين القسام ووفاء لشهدائها وشهداء فلسطين”.

وتأتي خطوات نقابة المحامين منذ أسابيع، احتجاجا على  القرارات بقوانين المعدلة لقانون الإجراءات الجزائية وقانون التنفيذ وقانون أصول المحاكمات التجارية والمدنية، التي اعتبرتها ماسة بالشأن القضائي وتهدد السلم الأهلي.