اخر الاخبار

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 ورابط الاستعلام عنها

أوشك مارثوان امتحانات الثانوية العامة 2023 على الانتهاء، حيث يتبقى للطلاب يومين فقط على انتهاء مارثون الامتحانات، وثلاثة أيام لمدارس المكفوفين والمتفوقين، ولذلك اتجه بعض الطلاب وأولياء الأمور للبحث عبر موقع مركز المعلومات التابع لوزارة حول معرفة موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه الطلبة دائما، ننشر لكم في السطور التالية، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول، وكذلك رابط مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم التي سيرفق عليه نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 للاستعلام عنها برقم الجلوس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، سوف يكون في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الحالي، اي بعد مرور أسبوعين من إنتهاء الامتحانات، والمقرر لها يوم الخميس المقبل الموافق 13 يوليو، مشير إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح بعد حوالي أسبوع، أما عملية الرصد والتجميع، ستكون في أسبوع آخر بالإضافة إلى درجات الرأفة، وهو اخر أسبوع بالشهر الحالي تقريبًا.

وتعمل وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي، على التصحيح، وفور انتهاء التصحيح تبدأ عمليات رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها وإعداد كشوف النتائج لإرسالها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتمادها، ومن المتوقع ألا تتأخر النتيجة عن الموعد السابق ذكره.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكنكم الدخول عبر موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، أو الضغط مباشرة على الرابط التالي:  

http://thanwya.emis.gov.eg/

ثم قم بالضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023، وسجل رقم الجلوس واضغط عرض النتيجة، وذلك فور توفر أيقونة باقتراب ظهور النتيجة، والتي من المتوقع توفرها قبل اعتماد النتيجة بساعات، والأرجح بعد إنتهاء مؤتمر صحفي مرتقب في نهاية يوليو الجاري.

كيفية احتساب المجموع الكلي لنتيجة الثانوية

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بالدرجات من مجموع إجمالي يبلغ 410 درجة، حيث تأتي مادة اللغة العربية 80 درجة، أما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، أما اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، بينما كافة مواد التخصص في الشعبة العلمية والأدبية 60 درجة، ولن يتم إعلانها وفق التقديرات الملونة أو وفق كارت مؤشر الأداء، ولذلك يتم احتساب النسبة المئوبة بقسمة المجموع الكلي على 100، ثم ضربه في 100 مرة أخرى.

دعاء للنجاح في نتيجة الامتحانات

– «اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة».

– «اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء اللهم آمين.اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا وبعملنا زد من نجاحاتنا، اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء».

دعاء التيسير في نتيجة الامتحان

– «اللهم أسألك أن تيسير لي نتيجة الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.. اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك».

نتيجة الثانوية العامة 2023

يذكر أنه تم البدء في أعمال تصحيح العينة العشوائية في اللغة الأجنبية “الإنجليزي” الخاص بالثانوية العامة 2023، أما المواد غير المضافة للمجموع، تم الإنتهاء من تصحيحها، فضلًا عن امتحان اللعة العربية واللغة الأجنبية الثانية، والذي أداها الطلاب قبل إجازة عيد الأضحى، واكدت المصادر بالوزارة أن النتائج حتى الآن مطمئنة.