اخبار مصر

آلاف المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر بالمساجد في الفيوم

أدى الآلاف من المصلين بقرى ومراكز محافظة الفيوم صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك بالمساجد المنتشرة فى مختلف المراكز والقرى.
وشهدت المساجد حضورا كثيفا لآداء الصلاة وابتهاجا بالعيد، مع الإلتزام بكافة الضوابط والإجراءات الإحترازية خلال آداء الصلاة، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشأن ضوابط أداء صلاة العيد وحفاظا على سلامة المصلين.
وكانت مديرية الأوقاف بالفيوم قد حددت المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة لآداء صلاة العيد بمدينة الفيوم ومدن المراكز والقرى، مع الإلتزام بتطبيق الضوابط التى أقرتها وزارة الأوقاف فيما يتعلق بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة زوار بيوت الله.
وقامت مديرية الأوقاف بالفيوم بتشكيل لجان من إدارات الأوقاف الفرعية بالقرى لمتابعة آداء صلاة العيد بالمساجد والتأكد من إلتزام المصلين بالضوابط التى أعلنتها وزارة الأوقاف، بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى

والمراكز.
وقال أحمد عبدالحميد أحد المصلين أننا ملتزمون بالصلاة داخل المساجد حرصا على سلامة الجميع وللتعاون مع الدولة فى تنفيذ القرارات، مؤكدا على الإلتزام بالإجراءات والقرارات الصادرة.
وكانت مديرية الأوقاف قد قررت فتح كافة المساجد لأداء صلاة العيد حتى يتم تخفيف الضغط والزحام على المساجد الكبرى، والتي من المتوقع أن تشهد حضور أعداد كبيرة لأداء الصلاة، وتكليف خطيب أساسي لأداء خطبة وصلاة العيد، وخطيب آخر إحتياطي حال تخلف الخطيب الأساسي عن الحضور لأي ظرف خارج عن الإرادة.