فنون

أنور الخطيب يوقّع ديوانه المنَحوتة مفرداته ” كثير الشوق” في

الشارقة – زين موسى

دعا الشاعر والروائي الفلسطيني أنور الخطيب الأصدقاء والمحليين من عشّاق الكلمة إلى حضور   توقيع ديوانه العاشر (كثير الشوق)، وذلك عند الساعة السادسة مساء اليوم  السبت الواقع في الثاني عشر من نوفمبر الحالي، في ركن التوقيعات.
ويأتي توقيع الوليد الجديد للروائي والكاتب الفلسطيني  ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب. ويقول الروائي والشاعر أنور الخطيب عن  ديوانه العاشر  الصادر عن دائرة الثقافة في الشارقة ، إنه يتضمّن 43 نصاً من شعر التفعيلة وقصيدة النثر، تتراوح بين الوجداني والعاطفي والوطني والتأملي. ويضاف هذا الديوان إلى إصدارات الخطيب التي بلغت ثلاثين إصداراً، منها 15 رواية و10دواوين شعرية وثلاث مجموعات قصصية، وكتابان في النقد.
ويقول أنور الخطيب إن ما يميز الديوان الجديد هو النحت في مفردة معينة وإشباعها بالصور الشعرية والتضمينات الثقافية والمقولات التي يجترحها من رؤيته وخلاصة تأملاته، مثل مفردات: الليل، البكاء، الشعر، زهايمر، العدو، الشوق، الشارع، المنفى، الحب، المخيم، الطريق، الهدوء، اللامنتمي، الجائحة، وعناوين أخرى مثل ابتسامة الشهيدة، رسالة إلى امرأة نائمة، تحرّش، تشيخوف، ذراعان، شعر حديث لذئبة القلب، حالات الوحي، الأم. كائن العتمة.
وقال إن عبارة كثير الشوق التي تشكل العنوان، هي عبارة تتجاوز الوجداني الذاتي إلى المكان المفقود والإنسانية الملتبسة في الزمن المادي.
وشكر هيئة الشارقة للثقافة المتمثلة في إدارة الدراسات والنشر في إدارة الثقافة التي رعت الكتاب طباعة وتصميماً ونشراً ومراجعة ليظهر في حلة أنيقة ورزينة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

egypttoday
egypttoday