اخبار السعودية

لإنقاص الوزن بسرعة.. أفضل مشروبات على الإفطار

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية، ويجب توخي الحذر عند اختيار أصناف الأطعمة التي نتناولها في الصباح، خصوصًا لمن يريد إنقاص وزنه بشكل سريع.

ويؤكد خبراء التغذية على ضرورة تكامل وجبة الإفطار من حيث العناصر المغذية المشمولة بها، وكذلك ضرورة تناول مشروب مغذ ومنخفض السعرات الحرارية في الصباح، ما يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

ولهذا، وضعت صحيفة «تايمز أوف إنديا» قائمة بأفضل المشروبات يجب تناولها في الصباح للمساعدة في إنقاص الوزن:

القهوة تعد القهوة هي المشروب الصباحي المفضل لدى الغالبية، لكن ينبغي تناول القهوة بدون سكر أو حليب، لتجنب زيادة السعرات الحرارية. وينصح الخبراء بأن يتم تقليل تناول القهوة يوميًا إلى فنجانين، لتجنب المعاناة من الآثار الجانبية للإفراط في تناول الكافيين مثل الأرق والجفاف والانتفاخ.

الشاي الأخضر تشير الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يساعد في تسريع عملية حرق الدهون ويزيد أيضًا من الأداء عند ممارسة الرياضة. وترجع أهمية الشاي الأخضر إلى احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة. ويمكن تناول أنواع أخرى من المشروبات العشبية مثل شاي الكركديه والشاي الصيني الأسود، ويُفضل عدم استخدام أكياس الشاي للحصول على مزيد من الفوائد.

منقوع الماء. يعد منقوع الماء من أفضل الخيارات الصحية في الصباح، ويمكن إضافة اختيارات متعددة مثل الليمون والنعناع أو القرفة والتفاح والخيار إلى الماء ونقعها لفترة قبل شربها في الصباح.

وتتميز العناصر الغذائية، التي يمكن إضافة أيّ منها مثل النعناع أو التوابل أو الليمون، بخصائص حرق الدهون. ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز المناعة مع منع الإصابة بالجفاف والشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول.

عصير خضراوات أو فواكه. يحتوي عصير الفاكهة أو الخضراوات كمية جيدة من العناصر الغذائية، ويعزز التمثيل الغذائي. وينصح الخبراء بمزج الخضراوات والفاكهة معًا للحصول على كوب من العصير الطازج. كما يمكن أن يساعد كوب من العصير في الصباح على تعزيز عملية حرق الدهون والشعور بالشبع.

إقرأ أيضًا:

طبيب يحدد 3 مواد غذائية يمكن أن تسبب تجلط الدم