اقتصاد

رئيس مصلحة الضرائب: إرسال 412 مليون فاتورة على المنظومة الإلكترونية


سارة حمزة


نشر في:
السبت 26 نوفمبر 2022 – 10:17 م
| آخر تحديث:
السبت 26 نوفمبر 2022 – 10:17 م

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن أكثر من 135 ألف شركة انضمت إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأكثر من 412 مليون فاتورة تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن، وفق بيان.

وأضاف: «أننا مستمرون فى استكمال جميع مراحل المنظومة فى التوقيتات المحددة لذلك.. منظومة الفاتورة الالكترونية تُعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمى لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ كما أنها تعد خطوه رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ورفع كفاءة الفحص الضريبى بما يسهم فى استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذى يساعد فى تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية».

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية فى مراحلها السابقة، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأوضح توفيق أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية؛ سواء من خلال مراكز الدعم الفنى أو الزيارات الميدانية، أو عبر مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكترونى.

من جهته أشار رضا عبدالقادر، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، إلى أنه اعتبارا من ١ أبريل ٢٠٢٣، لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية فى خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك فى إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.