تكنولوجيا

المقالات :: أفضل 10 ألعاب محاكاة [جميع المنصات]

ألعاب المحاكاة واحدة من أشهر أنواع الألعاب في الصناعة، وربما تكون تلعب الكثير من ألعاب المحاكاة وأنت لا تعرف أنها تنتمي إلى هذه النوعية في الأساس.

كل لعبة تحاكي فيها وظيفة معينة تنتمي إلى ألعاب المحاكاة بشكل ما، ويمكن أن يكون هذا هو التوصيف الرئيسي للعبة لذلك قد نجد لعبة محاكاة استراتيجية أو لعبة محاكاة ومغامرة، أو لعبة محاكاة ورياضة في نفس الوقت.

الحقيقة ألعاب المحاكاة واحدة من أمتع أنواع الألعاب وتمتاز بدرجة تنوع كبيرة جدًا فيمكنك من خلالها أن تكون مهندس، ضابط، سائق، طيار، أو أي وظيفة تتخيلها وتحلف بها.

لذلك اليوم أعددنا قائمة تحتوي على 10 ألعاب محاكاة يضمنون لك تجربة لعب ممتعة جدًا ومتنوعة إلى أقصى درجة، لكن قبل أن نبدأ يجب التأكيد أن هذه القائمة لا تندرج تحت حصر أو ترتيب معين.

المنصات: الحاسب الشخصي، وXbox Series X|S.

لعبة Microsoft Flight Simulator 2020

واحدة من أفضل ألعاب محاكاة الطيران في تاريخ صناعة الألعاب، وهذا الجزء بالتحديد يأخذ الأمر إلى مستوى جديد تمامًا لم نعهده في الألعاب.

يمكنك مع اللعبة الطيران إلى أي مكان في العالم ورؤية محاكاة حقيقية وواقعية جدًا لهذه المناطق، لأن اللعبة اعتمدت في تصميمها على خرائط حقيقية من جميع أنحاء العالم، والمميز في الأمر أن اللعبة تضم عدد كبير جدًا من الطائرات التي تتنوع بين طائرات نقل الركاب العملاقة والطائرات النفاثة، والطائرات الشخصية والكثير من أنواع الطائرات الأخرى.

كل طائرة موجودة في اللعبة تم تصميمها بشكل دقيق جدًا لتحاكي التصميم الحقيقي لهذه الطائرة على الطبيعة، جميع الأزرار ومقصورة القيادة مثل الواقع تمامًا، وحتى التصميم الخارجي للطائرة واقعي تمامًا كذلك.

للأسف على الرغم من المتعة الكبيرة التي ستحصل عليها من اللعبة إلا أنك تحتاج إلى عتاد قوي جدًا لتشغيلها بسلاسة خاصة وأن اللعبة تقدم رسوم ممتازة وتقنيات مُبهرة، أما إذا كنت تمتلك منصة Xbox Series X|S فيمكنك التمتع باللعبة دون الخوض في تفاصيل العتاد والقدرات.

 

 أقرأ أيضا: قائمة النهائية لأفضل ألعاب RTS!
 

لعبة Euro Truck Simulator 2

لعبة Euro Truck Simulator 2

المنصات: الحاسب الشخصي.

هذه اللعبة تم إطلاقها أول مرة في عام 2012 ومُنذ هذا الوقت واللعبة تعتبر من أشهر ألعاب المحاكاة ويتم لعبها حتى الآن وإلى وقتنا هذا، اللعبة تضعك خلف مقود شاحنة عملاقة لتحاكي دور سائق الشاحنات.

يمكنك في اللعبة توصيل الحمولات والبضائع المختلفة من منطقة إلى أخرى، ويجب عليك في اللعبة إيصال الشحنة في الوقت المطلوب وبدون أي مشاكل في القيادة، كما يجب عليك الاهتمام بالأدوات التي تحتاجها كل نقلة للوصول بسلام.

بالطبع تحتوي اللعبة على عدد كبير من الشاحنات المختلفة وكل شاحنة لها طبيعتها وطريقة قيادتها في محاكاة واقعية رائعة لهذه الحياة، لذلك ننصحك بتحميل اللعبة والانطلاق على الطريق.

 

أقرأ أيضا: أفضل ألعاب أكشن ومغامرات

 

لعبة المحاكاة Game Dev Tycoon

المنصات: الحاسب الشخصي، Android، وiOS.

لعبة المحاكاة Game Dev Tycoon

هل حلمت في يوم ما أن تصبح مالك شركة عملاقة لتطوير وصناعة ألعاب الفيديو؟

هذه اللعبة تمكنك من القيام بالأمر، حيث تبدأ رحلتك من داخل غرفتك وتحاول تطوير اللعبة الخاصة بك وبعد ذلك إذا حققت نجاحات يمكنك الانتقال إلى شركة ثم شركة أكبر وتعيين موظفين للعمل على ألعابك.

اللعبة تعتمد على الاختيارات بشكل كبير، فأنت تمزج بين فئات وعناصر الألعاب لتقديم لعبة خاصة بك وتحاكي كذلك اللعبة الخط الزمني لصناعة الألعاب.

بعد أن تصدر لعبتك سيتم مراجعتها من النقاد وحسب تقييم اللعبة ستحصل على قدر من الأرباح والمبيعات ويمكنك من خلال هذه الأموال تطوير شركتك.

 

أقرأ أيضا: أفضل ألعاب الهواتف الذكية

 

لعبة Farming Simulator 22

المنصات: الحاسب الشخصي، Xbox One، Xbox Series X|S، PS4، وPS5.

لعبة Farming Simulator 22

هذه اللعبة يجب أن تكون داخل مكتبة كل عاشق لألعاب المحاكاة، فهي تمكنك من إدارة مزرعتك الخاصة واستخدام المعدات لزراعة النباتات وحصدها وجني أكبر أرباح ممكنة.

اللعبة تقدم أكثر من خريطة وكل خريطة لها طريقة الزراعة الخاصة بها وتجربتها المختلفة، كما تضم اللعبة عدد كبير من المهام التي يجب عليك تأديتها للحفاظ على مزرعتك منتجة ومربحة.

لعبة Thief Simulator

المنصات: الحاسب الشخصي، PS4، Xbox One، وNintendo Switch.

لعبة Thief Simulator

في هذه اللعبة تتحكم بسارق وتحاول الدخول إلى المنازل وسرقتها وبعد ذلك الهروب وبيع المسروقات في أحد متاجر الرهن ثم إعادة الكرة مرة أخرى.

بالطبع يوجد منازل مؤمنة أكثر من منازل لذلك يجب التفكير جيدًا كيف ستدخل المنزل وكيف ستهرب منه بدون أن يلاحظ أي أحد، كذلك تحتاج العملية بعض المهارات الخاصة مثل فك الأقفال وتعطيل الإنذار.

اللعبة ممتعة جدًا ولكنها لعبة مستقلة، لذلك لا تتوقع رسوم مبهرة، وفي نفس الوقت فهذه الرسوم العتيقة لها فائدة لأن اللعبة غير متطلبة ويمكن تشغيلها على معظم المنصات المنزلية.

لعبة Car Mechanic Simulator 2021

المنصات: الحاسب الشخصي.

لعبة Car Mechanic Simulator 2021

واضح من اسم اللعبة أنها تمكن اللاعب من إدارة الورشة الخاصة به لتصليح السيارات، يمكنك الحصول على السيارات التالفة من المزادات أو تجدها ملقاة في الشوارع والمزارع.

يجب عليك بعد ذلك تصليح هذه السيارات حتى تتمكن من بيعها والحصول على الربح المادي، بالطبع الصيانة تشمل العديد من العناصر التي تحاكي الواقع ويأتي على رأسها التسريبات والسوائل.

كذلك يمكنك تحديث وتطوير الورشة الخاصة بك كلما تقدمت في اللعب وحققت الأرباح من بيع السيارات، كذلك بعد صيانة السيارة يمكنك أخذها في جولة للتجربة للتأكد من سلامتها.

لعبة المحاكاة House Flipper

المنصات: الحاسب الشخصي، PS4، Xbox One، Nintendo Switch، Android، وiOS.

لعبة المحاكاة House Flipper

 عندما صدرت هذه اللعبة لأول مرة احتلت عرش ألعاب المحاكاة، الجميع لعبها وخاصة صناع المحتوى على الإنترنت، في هذه اللعبة أنت تحاكي مهنة المقاول.

في اللعبة تأخذ منازل متهالكة وتحاول تحسينها وتطويرها حتى تتمكن من بيعها وتحصيل الربح منها، التطويرات والتعديلات متعددة تبدأ من التجهيزات البسيطة وتشمل كذلك الهدم وإعادة البناء والطلاء.

اللعبة ممتعة جدًا وتقدم العديد من الأدوات التي تعطي اللاعب خيارات عديدة جدًا تفتح الأفق ومجالات الإبداع المختلفة، لذاك فهي لعبة محاكاة من الطراز الرفيع.

لعبة The Sims 4

المنصات: الحاسب الشخصي، PS4، وPS5.

لعبة The Sims 4

لعبة The Sims 4 لا تحاكي وظيفة معينة بل تحاكي حياة بالكامل، فأنت من خلالها يمكنك التحكم في حياة عدد من الشخصيات داخل اللعبة.

يمكنك اختيار أعمالهم وعلاقاتهم العاطفية، دراستهم وأي شيء أخر يمكنك أن تفكر فيه، لذلك فهي واحدة من أشهر ألعاب المحاكاة في تاريخ صناعة الألعاب.

لعبة Football Manager

المنصات: الحاسب الشخصي، Xbox Series X|S، Nintendo Switch، Android، iOS.

لعبة Football Manager

إذا كنت تقضي وقت كبير في متابعة مباريات كرة القدم وتحفظ جدول مباريات السبت الممتاز عن ظهر قلب، فيجب عليك أن تبدأ في التمرن قليلًا وتجلس في مقعد المدير الفني مع هذه اللعبة.

لعبة  Football Manager تقدم تجربة إدارة فنية رائعة مع الكثير من التفاصيل حيث يمكنك التحكم في كل أمور وتفاصيل النادي الذي تديره.

يمكنك وضع الخطة، شراء اللاعبين، تدريبهم، وضع خطة الأحمال والتكتيكات الخاصة،وكل شيء له علاقة بإدارة نادي كرة القدم، والمميز أن اللعبة تضم مجموعة كبيرة جدًا من اللاعبين الحقيقيين والأندية.

لعبة Tropico 6

المنصات: الحاسب الشخصي، Xbox One، Xbox Series X|S، PS4، PS5، وNintendo Switch.

لعبة Tropico 6

ختام القائمة يجب أن يكون مع لعبة مميزة جدًا، وهذه اللعبة هي الأكثر تمييزًا لأنها تجعلك تحاكي وظيفة رئيس الجمهورية، الأمر هنا لا يقتصر على مجرد لعبة استراتيجية من نوعية ألعاب البناء فهذه الألعاب عديدة ومنتشرة.

المميز في Tropico 6 هو أنك تحاكي صلاحيات رئيس الجمهورية أي يمكنك إصدار العديد من القرارات السياسية بل ويمكنك استغلال منصبك في بعض الأوقات وربما تستغله لتفتح حسابك الخاص في بنوك سويسرا.

حسنًا كانت هذه قائمتنا لألعاب المحاكاة، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن ألعاب المحاكاة عديدة جدًا ولا يمكن حصرها لذلك حاولنا في قائمتنا أن نعتمد على التنوع، فلا تنسى أن تشاركنا بأفضل ألعاب المحاكاة التي تفضلها.