اخبار المغرب

مساعد وزير الخارجية الأمريكي يشكر الأميرة جمانة على دورها في تعميق العلاقات بين المغرب وأمريكا طيلة 7 سنوات (صور)

خص جوشوا هاريس، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شمال إفريقيا، أمس السبت، سفيرة المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية الأميرة للا جمالة العلوي باستقبال عشية انتهاء مهامها الدبلوماسية، عقب تعيين الملك محمد السادس، في أكتوبر الماضي، يوسف العمراني، سفيرا جديدا للمغرب في الولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى هاريس، سفيرة المغرب، الأميرة للا جمالة، “لشكرها على مساهمتها الهائلة في العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، على مدى السنوات السبع الماضية”.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية بمنصة “إكس”، أن “الطرفين ناقشا الشراكة التاريخية وتعميق التعاون الأمني والسياسي والثقافي بين البلدين”.

https://twitter.com/StateDept_NEA/status/1743438967238791616?t=Hh5feyUvZkY638nx0L74Ig&s=19يشار إلى أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شمال إفريقيا، كان قد استقبل أيضا يوم الخميس الماضي، السفير الجزائري الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية صبري بوقادوم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في صفحتها على منصة “إكس”، على لسان الدبلوماسي الأمريكي جوشوا هاريس:” يشرفني أن نلتقي مع بعضنا البعض كما نتطلع للعمل بشكل جيد على أهدافنا الثنائية والإقليمية المشتركة”.