اخر الاخبار

السوداني في الإمارات ثالث محطاته العربية

حطَّ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في الإمارات العربية المتحدة، ثالث محطة عربية له بعد الأردن والمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار تعزيز علاقات العراق مع محيطه العربي.

وأقام الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان استقبالاً رسمياً للسوداني في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي، ثم عقدا محادثات ناقشا خلالها فرص تنمية التعاون والعمل المشترك بين البلدين، وتنويع آفاقه في المجالات جميعها، لما فيه مصالحهما المتبادلة، إضافةً إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان عدداً من الموضوعات والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين توافق رؤى البلدين بشأن العديد من القضايا، وخصوصاً فيما يتعلَّق بإيجاد تسويات سلمية للنزاعات والأزمات التي تشهدها المنطقة، ودفع المساعي الدبلوماسية التي تسهم في تحقيق تطلعات شعوبها إلى الاستقرار والازدهار.

وفي حين بدأ السوداني زيارته إلى الإمارات برفقة وفد رسمي كبير، وصل وزير الحج السعودي توفيق الربيعة إلى بغداد أمس، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجالات الحج والعمرة.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء العراقي الدكتور حسين علاوي، لـ«الشرق الأوسط»، أنَّ زيارة السوداني إلى الإمارات ولقاءاته مع القادة فيها، خصوصاً أنَّها تأتي بعد نهاية المائة يوم الأولى من عمر حكومته، تعتبر بمثابة «مسار مستدام للشؤون الخارجية العراقية ودعم خطة البرنامج الحكومي في تطوير مستوى التنمية والإعمار في البلاد». وأضاف أنَّ «العراق يحتاج إلى توظيف الخبرة الإماراتية في مجال التحول الرقمي وإدارة النظام الاتحادي، وبرامج خدمة المستثمرين وتطوير قطاع الموانئ والنقل وسواها من الميادين».
… المزيد



الامارات العربية المتحدة


أخبار الإمارات


أخبار العراق