اخبار الكويت

733 ألف دينار حصيلة «كلنا غزة»

​اختتمت جمعية السلام الأعمال الإنسانية والخيرية حملتها «كلنا غزة» بحصاد مالي مباشر بلغ 733495 دينار كويتي، من خلال رابط جمع التبرعات الذي اطلقته بموافقة وإشراف من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية في تمام الساعة العاشرة صباح واستمر حتى الساعة العاشرة مساء، وبمشاركة جماهيرية وشعبية كبيرة وفاعلة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور نبيل العون لـ«الراي» نحن بدأنا حملة «كلنا غزة» منذ شهر تقريبا، وتوفقنا بفضل من الله بتسيير21 طائرة اغاثية لإخواننا في غزة، وجمعية السلام بالتعاون مع الهيئة الاسلامية العالمية والهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للاغاثة،ونحن بشراكتنا في جمعية السلام مع الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية سيرنا 8 طائرات ولدينا الطائرة ستنطلق يوم الأحد القادم وأخرىستنطلق يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف أنه سيكون في هذه الطائرات مساعدات نوعية من الدرجة الأولى وسيكون فيها سيارات اسعاف وثلاجات تعمل وفق منظومةالطاقةالشمسية بالاضافة الى مكائن «مولدات كهربائية» الديزل الكبيرة حجم 250 ألف، جهزنا منها 7 مكائن، بالاضافة إلى اكثر من 20 الفبطانية جديدة جاهزة، واكثر من 50 الف قطعة من ملابس الاطفال والكبار و«جاكيتات» للشتاء، ومواد غذائية وتمور وغيرها من المساعداتالاغاثية النوعية وستنطلق من خلال الجسر الجوي في الرحلات القادمة.

وأشار العون إلى أننا مستمرون ومن باب الشفافية والوضوح نقوم بالتواصل والتنسيق مع إخواننا في وزارة الخارجية ووزارة الشؤون بالإضافةإلى الهلال الأحمر المصري والفلسطيني في شأن استلام هذه المساعدات ودخولها إلى داخل غزة عبر الهلال الاحمر الفلسطيني، وهذا خطنعمل عليه.

وتابع كما لدينا خط آخر نعمل من خلاله بالتعاون مع الجمعيات المعتمدة في داخل غزة نقوم بتوفير وجبات يومية بأكثر من 5 آلاف وجبةيومية بالاضافة إلى توزيع المياه الصالحة للشرب داخل غزه عن طريق «التناكر» وغيرها من المساعدات التي نقوم بتجهيزها داخل غزه أوالجسر الجوي.

وذكر العون إن حملتنا اليوم هي إحياء للحملة التي اطلقناها منذ بداية الاحداث في غزه واحياء للقضية ونحن نعمل على تقوية الأمور الماليةللجمعية لنستمر في توفير المساعدات الاغاثية لاخواننا في غزه، ومعربا عن شكره للشعب الكويتي العظيم الكبير وارفع له «العقال» واقوللأهل الكويت، «ما شاء الله عليكم يا أهل الكويت أتعبتم من بعدكم وما قصرتوا» ودائما مستمرين في دعم القضية الفلسطينية وخاصةإخواننا في غزة.
وكانت جمعية السلام دشنت حملة ومهرجان «كلنا غزة» في ساحة الصفاة اليوم، وذلك بحضور شعبي كبير.
وقال مدير عام الجمعية ضاري البعيجان لـ«الراي»: «تم تدشين الحملة اليوم لإخواننا في غزة وما يتعرضون له من أضرار كبيرة جراء العدوان الصهيوني»، مبينا أن «الحملة لها شقان: الأول هو عبارة عن رابط مالي تم إطلاقه من الساعة عشرة صباحا وحتى الآن الساعة 4:30 مساء وبلغت قيمة التبرعات أكثر من نصف مليون دينار كويتي، ومستمرون بإذن الله».
وأضاف: «أما الشق الثاني هو شرارة انطلاقة هذا المعرض، ونحن متواجدون في ساحة الصفاة لأكبر معرض خيري تم تخصيص ريعه بالكامل لإخواننا في غزة، وأغلب المصانع الكويتية والشركات والفنادق شاركت في دعم هذه القضية وهذا يدل على اهتمام الحكومة والشعب، وكذلك أصحاب الشركات وهم يسعون لتقديم شيء لإخواننا في غزة».
ولفت البعيجان إلى أن «التبرعات تدخل الى غزة بالأطر القانونية وهذه الحملة مرخصة من قبل وزارة الشؤون وتحت إشراف وزارة الخارجية، وهناك طريقان لإيصال المساعدات إلى غزة الأول عبر الجمعيات والمكاتب الخارجية المعتمدة لدى وزارة الخارجية الكويتية ومقرها داخل فلسطين ومن ثم تذهب من الخارجية الى السفارة في الأردن ثم الى إخواننا في فلسطين».
وتابع: «أما الطريق الثاني والذي نشكر فيه حكومة الكويت على تسييرها للجسر الجوي وجمعيتنا لها نصيب كبير من هذا الجسر الجوي حيث نشتري من الأسواق المحلية الاحتياجات الأساسية والحمد لله لاغ عدد الطائرات المسرة لـ جمعية السلام ضمن الجسر الجوي إلى 9 طائرات تقريبا، وبإذن الله الأسبوع المقبل ستكون لنا طائرتان، موضحاً أن»ريع الرابط سيذهب الى إخواننا في غزه، ونشكر كل من ساهم ودعم هذه الحملة ومشاريع الجمعية”.