فنون

عرض الفيلم الوثائقي النيبالي فك النمر في القاهرة


مروة محمد


نشر في:
الخميس 15 يونيو 2023 – 5:37 م
| آخر تحديث:
الخميس 15 يونيو 2023 – 5:37 م

عُرض الفيلم الوثائقي النيبالي “فك النمر” في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، الأربعاء، تحت رعاية سفارة نيبال بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.

ويعتبر الفيلم الذى قدمه فريق Herne Katha والتى تعنى “قصص للعرض” واخرجه كمال كومار، صورة حية للحياة اليومية المغامرة لأربعة أشخاص محليين يجمعون العسل في منطقة جاجاركوت في غرب نيبال.

من جهته، قال سوشيل كومار لامسال، سفير نيبال في مصر، إن فيلم “فك النمر” الذي فاز بلقب أفضل فيلم وثائقي بحكم الجمهور في مهرجان كاتماندو الدولي لأفلام الجبال الذي أقيم في كاتماندو في عام 2022، لا يقدم فقط الحياة اليومية النموذجية للجبال الغربية لنيبال، ولكنه يمثل أيضًا قصة ملهمة للشجاعة البشرية.

وبهذه المناسبة، أعرب المصور الصحفي المصري أشرف طلعت عن رأيه بأن روعة الطبيعة فى نيبال وجمالها مورد لا ينتهي لصانعي الأفلام والمصورين الصحفيين في جميع أنحاء العالم.

وفي الكتاب المصور الذي يحمل عنوان “لحظات في حياتنا” الذي نشره طلعت عام 2022 ، يوجد فصل منفصل لصور نيبال التي التقطها طلعت أثناء زيارته لنيبال.

فيما قال ساروج بهاتاري، الطالب النيبالي في القاهرة، إن الفيلم الوثائقي سيساعد في إطلاع الجمهور المصري على الحياة اليومية للناس في المناطق الريفية والجبلية في نيبال.

بدوره، قال المحامي الدكتور أحمد زكي إنه تأثر بشدة بالمناظر الخلابة لنيبال المعروضة في الفيلم الوثائقي وأنه مهتم بزيارة نيبال في المستقبل.

وحضر العرض جمهور من المسؤولين الحكوميين والشخصيات المهتمة بالسينما والثقافة والصحفيين والعاملين في مجال الإعلام والمصورين الصحفيين والسفراء والدبلوماسيين من مختلف البلدان ومنظمي السفر والرحلات والطلاب.