منوعات

زيت الزيتون لعلاج تشقق الشفاه

زيت الزيتون له قائمة طويلة من الفوائد الصحية، كما أنه يعد بين المرطبات الطبيعية الرائعة، فهو غني بالفيتامينات و المعادن التي تتغلل داخل البشرة وتغذيها وتجعلها تبدو أكثر نعومة وترطيبًا. 
قبل تناول خصائص زيت الزيتون وفوائده للشفاه، عليكِ معرفة أن ترطيب الجلد، سواء الشفاه أو البشرة بشكل عام، تأتي من الداخل أولًا فإذا كنتِ لا تتناولي كميات كافية من الماء فهذا هو أول أسباب جفاف الشفاه، كما أن الترطيب الخارجي هو مرحلة ثانية بعد التأكد من شرب الماء الكافي وكذلك تناول نظام غذائي متوازن. 

فيما يلي بعض فوائد زيت الزيتون للبشرة

الصورة من موقع freepik

• يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ ومواد مثل السكوالين والأوليوكانثال التي تؤخر الشيخوخة وتعيد تلف الجلد.
• زيت الزيتون غير سام ومقاوم للجراثيم ومقاوم للحساسية.
• يرطب البشرة عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة. يمكنه القضاء على أي مناطق جافة واستعادة إشراق بشرتكِ .
• زيت الزيتون يقلل آثار الأشعة فوق البنفسجية.

زيت الزيتون للشفاه

الصورة من موقع freepik

إذا قمتِ بفحص مكونات مرطب الشفاه ، ستجدي العديد من العلامات التجارية التي تستخدم زيت الزيتون. يكما أن استخدامه مباشرةً يحمي شفتيكِ من التلف أو التشقق . لذلك ، إذا شعرت بجفاف شفتيك ، ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون ليلاً. يمكنك أيضًا مزج زيت الزيتون مع السكر لعمل مقشر طبيعي للشفاه. يقشر السكر شفتيك ، وينعم السطح ويزيل أي خلايا جلدية جافة أو ميتة.

هل زيت الزيتون يجعل الشفاه وردية؟

في حين أن هناك أحمر شفاه وملمع شفاه للحصول على شفاه وردية ، يُمكنكِ التقشير من الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي. يقول الخبراء أن تقشير الشفاه ضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد بشرتكِ. أفضل طريقة لتقشير وتغذية الشفاه هي باستخدام مقشر السكر وزيت الزيتون. استخدميه ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 30 ثانية في كل مرة.

الصورة من موقع freepik

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على 7 طرق للتخلص من تشقق الشفاه في الشتاء

المصدر: موقع women’s world