اخبار الإمارات

شرطة عجمان تعزز أمن الطرق بتوعية مستخدمي “السكوتر الكهربائي”

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان الحملة المرورية الفرعية الأولى لعام 2024، تحت شعار “السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية “السكوتر الكهربائي”.

وتهدف الحملة إلى خلق بيئة مرورية آمنة لدى مستخدمي الدراجات الكهربائية، من خلال توعيتهم بضرورة التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة للسلامة المرورية على الطرقات، بما يضمن تحقيق السلامة والأمان لمستخدميها.

وقال المقدم راشد خليفة بن هندي، نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، إن إطلاق الحملة جاء دعماً لهدف وزارة الداخلية الاستراتيجية المتمثل بخلق بيئة مرورية آمنة لدى مستخدمي الدراجات الكهربائية، عبر إطلاق المبادرات والحملات المرورية، التي تستهدف توجيه رسائل توعية لمستخدمي الدراجات الكهربائية، لضمان سلامتهم على الطرقات، وحثهم على الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور الخاصة بقيادة مثل هذه الدراجات.

الحملة تدعو إلى استخدام “السكوتر” في المسارات المخصصة له

وأضاف نائب مدير إدارة المرور والدوريات، أن الحملة تدعو إلى استخدام الدراجات الكهربائية “السكوتر” في المسارات المخصصة لها، مع إلزامية لبس الخوذة، وعدم استخدام السماعات الثنائية أثناء القيادة، وعدم استخدام أو ترك السكوتر الكهربائي بصورة تشكل إعاقة لحركة المركبات أو المشاة.

وأوضح المقدم بن هندي أن الحملة توعي مستخدمي السكوتر الكهربائي، بأهمية ترك مسافة أمان كافية بينها وبين الدراجات الأخرى والمشاة، وتجنب القيادة بصورة تشكل خطراً على الجمهور أو المستخدمين الآخرين، وتركيب الأنوار الأمامية والخلفية، خصوصاً أثناء قيادتها ليلاً، والالتزام بتعليمات السلامة واشتراطات الوقاية، واللوائح التنظيمية لمثل هذه المركبات في إمارات الدولة.