اخبار الكويت

«بصائر الخيرية» نفذت مشروع الأضاحي بالتعاون مع «أمانة الأوقاف»

أعلنت جمعية بصائر الخيرية تنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام، بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، مشيرة إلى أن المشروع شهد نجاحا كبيرا.

وقالت الجمعية إنها أخذت بكل سبل التيسير على المحسنين من المسلمين لتساعدهم في إقامة هذه الشعيرة بدءًا من اختيار الأضحية المناسبة وصولا إلى تسليمها لمستحقيها من الأسر المتعففة بداخل الكويت في أول أيام العيد.

سعد البراك
مهلهل المضف

وأضافت أنه وبعد بحث وتفقد للأسر بدخل الكويت تم حصر المتعففين من المحتاجين وكذلك أسر الأيتام والأرامل وتسليمهم لحوم الاضاحي هذا وقد استفاد من الأضحية في هذا العام العديد من الأسر المتعففة بما يقدر ب 1300 مستفيد.

وقالت إنه في إطار توفير الأضاحي المناسبة قامت بصائر بدراسة مكثفة للسوق المحلي وتوصلت من خلالها إلى أفضل الشركات المحلية التي توافر الأضحية ذات الجودة العالية والسعر المناسب بما يعود بالنفع على أكبر عدد المحتاجين.

وذكرت أن تلك الجهود، تمت بالتعاون بين جمعية بصائر وبين الأمانة العامة للأوقاف بدء من الاتفاق المسبق على عدد الأضاحي الذي ستساهم به الأمانة وكذلك تحديد أماكن ذبحها وطرق نقلها انتهاء بالتخطيط لكيفية توزيعها وتحديد الفئات المستحقة لها واختيار القائمين والموزعين لها وانتهاء بتسليم الأضاحي لمستحقيها في أول أيام العيد

واختتمت بأنه وإيمانًا منا بأن نجاح المشروع يتوقف على مدى اختيار فريق القائمين عليه، فقد سعت بصائر إلى توفير فريق عمل له خبرة وباع طويل في العمل الخيري والتطوعي ومدرب على إدارة مثل هذه المشاريع لاسيما الأضاحي ليكون النتاج أضحية مذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية ومعطاة لمستحقيها من متعففي الأسر.