اخر الاخبار

حصة لـ«السيادي السعودي» في شركة عالمية لطاقة رياح البحار

أعلن استحواذه على 9.5% من «سكاي بورن رينيوبلز»

في خطوةٍ لتوسيع نطاق محفظته الاستثمارية وتدعيم التوجه نحو الطاقة المتجددة، أفصح صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أمس، عن استحواذه على ما يصل إلى 9.5 في المائة في شركة «سكاي بورن رينيوبلز» العالمية البارزة في مجال تطوير وتشغيل تقنيات إنتاج الطاقة باستخدام الرياح البحرية.

وتتوسع أنشطة «سكاي بورن رينيوبلز» عبر القارات، إذ تشمل أصولها حصصاً في مشاريع قائمة أو قيد التنفيذ في كل من ألمانيا وفرنسا وتايوان، إلى جانب مشاريع متنوعة ومستقبلية بهدف إنتاج أكثر من 30 غيغاواط من طاقة الرياح البحرية.

ويمتلك الصندوق السعودي عدداً من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاعات منخفضة الكربون مثل المركبات الكهربائية ومشاريع الطاقة الشمسية التي تهدف إلى تطوير 70 في المائة من قدرة توليد الطاقة المتجددة في المملكة بحلول 2030.

وقال تركي النويصر، نائب المحافظ رئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في الصندوق، إن الصفقة تؤكد تعزيز استهداف الاستثمار في القطاعات منخفضة الكربون الذي يشمل مشاريع في مجال الطاقة الشمسية، وتوليد الطاقة، والمركبات الكهربائية، مضيفاً أن استثمار الصندوق في «سكاي بورن رينيوبلز» وشراكته مع «غلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز» يسهمان في تمكين الاستدامة والابتكار في التقنية.

من جهته، أوضح مات هارييس، الشريك المؤسس لصندوق «غلوبال إنفراستركتشر بارتنرز»، أن طاقة الرياح البحرية تلعب دوراً جوهرياً في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة ويؤكد هذا الاستثمار الالتزام بهذا التحول من خلال النمو المتزايد لتوليد الطاقة المتجددة العالمية.

… المزيد