اخبار فلسطين

إصابة فتى إسرائيلي في هجوم طعن بالبلدة القديمة في القدس؛ والشرطة تعتقل المنفذ (14 عاما)

أصيب فتى إسرائيلي بجروح طفيفة في هجوم طعن وقع في البلدة القديمة بالقدس بعد ظهر الإثنين، وتم اعتقال منفذ الهجوم الفلسطيني وهو أيضا قاصر، حسبما أعلن الشرطة ومسعفون.

وقال المصاب (17 عاما) للمسعفين أنه تعرض للطعن في ظهره بينما كان يسير بالقرب من مدخل باب السلسلة قبل أن ينجح بالفرار باتجاه الحائط الغربي.

وقالت منظمة “نجمة داوود الحمراء” لخدمات الإسعاف إن مسعفيها قدموا العلاج للفتى بالقرب من الحائط الغربي ونقلوه إلى مستشفى “هداسا عين كارم”، حيث وُصفت حالته بالمتوسطة.

وقالت الشرطة أنها اعتقلت منفذ الهجوم المزعوم، وهو فلسطيني يبلغ من العمر 14 عاما من مخيم شعفاط في القدس الشرقية، الذي فر في البداية من مكان الحادث واختبأ في الحرم القدسي.

ووصف مسؤولو إنفاذ القانون عملية الطعن بأنها “هجوم إرهابي”.

وعثر أفراد الشرطة على السكين الذي يُزعم أنه استخدم في هجوم الطعن بالقرب من باب السلسلة.

الشرطة تعتقل منفذ هجوم فلسطيني مزعوما (14 عاما) ، في الحرم القدسي بالبلدة القديمة، 13 فبراير، 2023. (Israel Police)

وعقد قائد شرطة القدس، دورون ترجمان، تقييما في الموقع في أعقاب الهجوم.

يأتي هجوم الطعن المزعوم في الوقت الذي تصاعدت فيه التوترات في المنطقة، وخاصة في القدس، في أعقاب سلسلة من الهجمات الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة التي أسفرت عن 10 قتلى وعدد آخر بجروح خطيرة.

وقُتل ثلاثة إسرائيليين، من بينهم شقيقان يبلغان من العمر ست وثماني سنوات، في هجوم دهس وقع يوم الجمعة.

وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير أنه أصدر تعليمات للشرطة بالاستعداد لعملية كبرى في القدس الشرقية تبدأ يوم الأحد بعد هجوم الجمعة، على الرغم من أن مسؤولين حكوميين آخرين قالوا أنه ليس لديه الصلاحية للقيام بذلك بمفرده.