منوعات

المجلس القومي للمرأة بسوهاج يدرب السيدات على ريادة الأعمال


محمد عبد المجيد


نشر في:
الإثنين 29 أغسطس 2022 – 6:20 م
| آخر تحديث:
الإثنين 29 أغسطس 2022 – 6:20 م

نفذ فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج، بالتعاون مع جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل، دورة تدريبية للسيدات والفتيات لتعزيز الدخل والقدرات الإنتاجية، ضمن مشروع زيادة فرص كسب العيش للأسر الفقيرة فى ريف صعيد مصر.

وقالت الدكتورة سحر وهبي، رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، إن الدورة التدريبية استمرت على مدار أسبوعين لـ50 سيدة وفتاة، بهدف بناء قدرات المشاركات وتعريفهن المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال، وسمات رائدة الأعمال.

وأوضحت نانسي المصري، المدير التنفيذي لجمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج، أن المشروع يعمل على تعزيز الدخل وزيادة القدرات الإنتاجية لـ50 من السيدات والفتيات طبقا لمعايير محددة للاستفادة من الدعم الذي يقدمه المشروع، وتشمل الدورة التدريبية إدارة الأعمال والتدريبات الحرفية بورش عمل، وتعريف المشاركات بالخطوات التنفيذية لبدء المشروع، وخطوات تسجيله بشكل قانوني وكيفية تقييمه.

وأشارت جيهان علي ربيع، المدربة المعتمدة في ريادة الأعمال، والتي قامت بتدريب السيدات، إلى أن المشروع يهدف إلى التعريف بكيفية توليد أفكار المشروعات وتحلل واختيار أفضلها والبدء في تنفيذه، وتطوير خطة التسويق، بالإضافة إلى التعرف على تقدير تكاليف الإنتاج والمشتريات، وتحديد رأس المال المطلوب للمشروع وسعر تكلفة المنتجات، والخامات وأسعارها، وإعداد مسودة لخطة المشروع.