اقتصاد

الأورمان: العمل الأهلي والقطاع الخاص لهما دور في تنمية المجتمعات اقتصاديا واجتماعيا


آية عامر


نشر في:
الجمعة 19 يناير 2024 – 2:19 م
| آخر تحديث:
الجمعة 19 يناير 2024 – 2:19 م

قال محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، خلال فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر التنمية المستدامة تحت عنوان “التنمية المستدامة في عالم متغير.. مسارات نحو مستقبل مستدام”، والذي أقيم بمحافظة الأقصر، إن هذا العام جاء المؤتمر استكمالا للدور التنموي الذي أخذته الجمعية على عاتقها منذ ما يزيد على 30 عاماً، وتبنيها مبادرات مستدامة لمساعدة الفئات الأولى بالرعاية بشكل مؤسسي متطور، وتأكيداً على دور العمل الأهلي والقطاع الخاص فى تنمية المجتمعات اقتصادياً واجتماعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠.

وأوضح أن مؤتمر جمعية الأورمان الرابع للتنمية المستدامة سوف يناقش محاور أساسية تبدأ من خلال الكشف عن تكافل الذكاء الاصطناعى والاستدامة فى استراتيجيات الشركات، من خلال رسم أوجه التشابه مع مبادئ أهداف التنمية المستدامة، والمسئولية المجتمعية للشركات، والاستدامة البيئية والحوكمة، وأيضا تسليط الضوء على أهمية التعاون الدولى وأطر السياسات ودور مشاركة القطاع الخاص فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابع: وأخيرا توضيح التحديات التى تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وكيفية استجابة المنظمات لقضايا الاستدامة، كجزء لا يتجزأ من استراتيجيتها وصنع القرار ونماذج الأعمال والثقافات.