منوعات

تدشين خط طيران جديد مباشر بين عمان وواشنطن

دشنت شركة طيران يونايتد إيرلاينز أول رحلة طيران جديدة مباشرة بين العاصمة الأميركية واشنطن والأردنية عمان، حيث تحط الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي اليوم، وتعد هذه الخطوة غاية بالأهمية كونها ستسمح بتسهيل زيادة الحركة السياحية من المسافرين الأميركيين للسفر إلى الأردن.

وفي هذا السياق، قال وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز: “إن شركة يونايتد إيرلاينز ستقدم رحلات مباشرة من واشنطن العاصمة إلى عمان ابتداءً من اليوم 6 مايو 2022، بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، حيث تعتبر هذه هي أول رحلة مباشرة تربط العاصمتين”.

وأضاف أن إعلان أول رحلة مباشرة تربط بين العاصمتين واشنطن وعمان، تعد خطوة كبيرة بمجال السياحة للمملكة، حيث أن ربط عمان بواشنطن سيسهم بتشجيع المسافرين الأميركيين على حجز تجربة سفر الى المملكة.

ومن جانبه قال السفير الأمريكي في الأردن، هنري ووستر: “يسعدنا دائمًا أن نرى روابط أقوى بين الأردن والولايات المتحدة تعزز الصادرات والشراكة بين بلدينا، فهذه الصلة المباشرة الجديدة بين عاصمتينا تفيد الأردنيين والأمريكيين، سواء كان ذلك لتسهيل السياحة، أو تحسين العلاقات التجارية، أو إطلاق تعاون تعليمي جديد، وأتطلع إلى رؤية رحلات يونايتد تقرب بين بلدينا”.

وبدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: “يسعدنا الترحيب بشركة يونايتد إيرلاينز في عمان، والعمل معًا لجلب المزيد من المسافرين لتجربة بلدنا المذهل”، مبينًا أن أهمية شركة يونايتد إيرلاينز تأتى كون أن لهذه الشركة شبكة خطوط عديدة عبر الولايات الامريكية وشبكة خطوط ضمن أمريكا الجنوبية مما تشجع الحركة السياحية للأردن.

وأكد عربيات على أن هنالك ثقة في المنتج السياحي الأردني حيث أن هنالك طلب كبير من الشركات الأمريكية للأردن، ونوه أن هذا الطلب جاء نتيجة جهود الهيئة في التسويق ضمن الولايات المتحدة الامريكية مما حقق زيادة الطلب السياحي على المملكة .

وأضاف عربيات بقوله: “سيخدم الخط المسافرين من دول اميركا الجنوبية بحكم وجود خطوط للشركة مشغلة من هذه المناطق، إضافة إلى الولايات التي لا تصل إليها خطوط الطيران الحالية، ونوه عربيات أن إعلان الشركة يُظهر الثقة في الوجهة الاردنية، مبينًا أن السفر الدولي بدأ بالانتعاش.

من جانبه قال باتريك كويل، نائب الرئيس الأول للشبكات والتحالفات الدولية في شركة يونايتد: “إنه لأمر رائع أن نصل إلى عمان اليوم على متن طائرتنا بوينج 787 دريملاينر، وبصفتنا شركة الطيران الأمريكية الوحيدة التي تسافر من الأردن مباشرة إلى الولايات المتحدة، تعمل خدمتنا الجديدة على تعزيز شبكة خطوطنا الدولية وتزويد عملائنا من الأردن باجراءات مريحة ضمن وقفة واحدة عبر مركز واشنطن دالاس إلى وجهات عبر الأمريكتين”.