منوعات

انقذوا زينب: حملة لجمع تبرعات لإنقاذ حياة فتاة مريضة بالقلب.. باقي 200 ألف جنيه

أصبح أقصى أحلامها أن تستيقظ دون ضيق تنفس، وألا ينتابها التعب والدوار عند القيام بأقل فعل في يومها. هكذا يفعل مرض شرايين القلب الذي تعاني منه “زينب” (14 عاما)، التي انعزلت عن حياتها الطبيعية بسبب خطورة مرضها، حيث تحتاج إلى إجراء عملية عاجلة لتغيير شريان صمام رئوي حيوي -يتم الحصول عليه من شخص متوفي- تكلفتها مليون ونصف جنيه مصري، غير متاحة في مصر وتحتاج للسفر للخارج؛ نظرا لعدم إتاحة زراعة أعضاء من متوفيين في مصر.

وتستمر تبرعات المصريين لمحاولة إنقاذ قلب زينب، حيث يتبقى مبلغ 200 ألف جنيه فقط على إتمام الـ1.5 مليون جنيه مصري.

وقال مسؤولو صفحة The Power Of Social Media بموقع “فيسبوك”، إن زينب تحتاج إلى إجراء جلسات تنفس، وغير قادرة على الحركة أو تناول الطعام، وتطورت حالتها الصحية للأسوأ، حيث حدث ارتجاع لصمام القلب بما سبب اختلالا في الدورة الدموية، واحتمالية حدوث هبوط لحظي في أي وقت قد يؤدي للوفاة.

وفي وقت سابق، عبرت والدة زينب عن فرحتها بعد جمع نصف التبرعات قائلة: “أنا كنت عارفة إن رب الكعبة مش هيسيبني أنا وبنتي وهياخد بإيدينا”.

وانتشر هاشتاج “انقذوا زينب” هذا الشهر، على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، في حملة تبرعات شعبية عبر كود فوري 99924، أو على أرقام الحسابات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، في بنوك الأهلي وبنك مصر و”سي آي بي”، باسم حساب “زينب نبيل فتحي محمود عوف”.