اخبار السعودية

الأمير الذي قاد العالمي لاعباً وعضو شرف – أخبار السعودية

فقدت الرياضة السعودية والعربية خلال الشهر الماضي أميراً وعضو شرف ولاعباً دافع وساهم في إبراز الرياضة السعودية في عدد من المجالات، إذ برز نجم الأمير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز، المولود في 12 نوفمبر 1944 للميلاد، لاعباً بنادي النصر عام 1968، ثم الفريق الأول سنة 1971. واشتهر الأمير يرحمه الله بلعبه مع النادي في عصره الذهبي، وكان من البارزين في كرة القدم الحريصين على حصد البطولات، إذ توّج في مسيرته الرياضية بكثير من الألقاب أبرزها كأس ولي العهد 1973 – 1974، وكأس الملك 1974، ثم كأس الاتحاد 1976.

عُرف عن الأمير عشقه وحبه الشديد لكرة القدم عموماً، ولنادي النصر خصوصاً، مما دفعه بعد الاعتزال إلى العمل في العديد من المناصب الإدارية، وتمكّن في النهاية من الوصول إلى منصب مدير الكرة في نادي النصر واستمر في ذلك المنصب سنوات عدة.

وعُرف عن الأمير حبه لنادي النصر، واستمر في تقديم الدعم له بشكل دائم وكبير، لكن الحالة الصحية أجبرته على ترك كل ذلك. وكان محبوباً من شرائح المجتمع كافة؛ لتعامله وحبة للخير ووقفاته المختلفة. كان يرحمه الله يحرص على الإنفاق ومساعدة المحتاجين دون علم أحد. لكن المرض الذي عانى منه لم يمهله طويلاً، وأعلن الديوان الملكي يوم 20 فبراير 2024 وفاته عن عمر يناهز 79 عاماً، ليخيم الحزن على محبي النجم العالمي الأمير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز.

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);