اخبار مصر

جرح 5 في إطلاق نار على حافلة تقل جنود إسرائيليين

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

قال الجيش الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على حافلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إصابة مدني وستة جنود، أحدهم في حالة خطرة. ووقع الهجوم على طريق سريع رئيسي بين الشمال والجنوب يمر عبر غور الأردن في الضفة الغربية، والطريق مليء بالمستوطنات الإسرائيلية والقرى والبلدات الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على “تويتر”: أقدم مخربون فلسطينيون بإطلاق نار نحو حافلة إسرائيلية في منطقة الأغوار، مشيراً إلى نقل المصابين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. ولفت إلى أنه تم القبض على المشتبه فيهم بتنفيذ العملية، مشيراً إلى تواصل أعمال التمشيط. وأفاد موقع “والا” الإسرائيلي بأن بعض المسلحين أطلقوا النار على الحافلة وبعد ذلك أضرموا النار في مركبة وصلوا بها إلى مكان الحادث.

وفي 21 أغسطس، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق نار على حافلة إسرائيلية قرب بلدة سلواد بالضفة الغربية. وقال الجيش وقتذاك عبر حسابه في تويتر، إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات. وقبل هجوم الضفة الغربية، أصيب 8 أشخاص بجروح، بينهم 2 إصابتهما بالغة، جراء هجوم مسلح استهدف حافلة بوسط القدس. وأوقفت الشرطة الإسرائيلية رجلا يشتبه بأنه نفذ الهجوم.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الجيش الإسرائيلي يُعلن عن إحباط محاولة تهريب بحرية من مصر إلى غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف “موقع لحماس” بقطاع غزة

egypttoday
egypttoday