منوعات

رسميا موعد اجازة نصف العام الدراسى وامتحان الترم الاول للصفوف النقل في المدارس والجامعات 2024 2023

موعد إجازة نصف العام الدراسي ،قامت وزارة التعليم في في مصر بالكشف والتوضيح عن الموعد الذي سوف يتم فيه منح الطلاب العطلة التي يحصل عليها الطلاب في نهاية الترم الأول وذلك لكل من الطلاب في جميع صفوف النقل في المراحل التعليمية المختلفة وأيضًا جميع الطلاب في الفرقة الثالثة من المرحلة الإعدادية وقد يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد إجازة نصف العام الدراسي.

موعد إجازة نصف العام الدراسي

تم الكشف من قبل الوزارة المسؤولة عن جميع الأمور التي تتعلق بالتربية والتعليم عن الموعد الذي يبدأ فيه الطلاب بالإجازة الخاصة بالترم الأول في السابع والعشرين من يناير المقبل وتنتهي هذه الإجازة في الثامن من شهر فبراير الذي يليه.

فيحصل الطلاب على هذه الإجازة بعد أن يتم الانتهاء من الامتحانات التي تدل على أن المناهج التي يتم دراستها خلال الترم الأول قد انتهت وبعد أن ينتهي الطلاب من الإجازة يستأنف الطلاب الترم الثاني خلال العاشر من شهر فبراير. 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي

تم وضع الخريطة الزمنية التي تنظم سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي حيث بدأ العام الدراسي مع بداية الترم الأول في الثلاثين من سبتمبر ويستمر حتى الخامس والعشرين من يناير وعطلة منتصف العام ابدأ في السابع والعشرين من من يناير وتنتهي في الثامن من فبراير ويبدأ الترم الثاني في العاشر من فبراير على أن ينتهي العام الدراسي بنهاية الترم الثاني في الأول من شهر يونيو.