اقتصاد

أسهم أوروبا تفتح منخفضة مع إخفاق بيانات التضخم الأمريكية في تهدئة المخاوف

لندن – مصر اليوم

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات الجمعة 11 أغسطس بعد أن تلاشت موجة مكاسب في وول ستريت كانت مدعومة ببيانات التضخم الضعيفة، ومع ذلك تضع الأرباح الأفضل من المتوقع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الطريق نحو تسجيل مكاسب أسبوعية متوسطة.

وهبط المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5% بحلول الساعة 07:04 بتوقيت جرينتش، مع تصدر أسهم شركات المناجم والنفط والغاز الخسائر وسط انخفاض أسعار السلع الأولية في ظل قوة الدولار، وفقًا لـ«سي ان بي سي».
              
وأغلقت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت دون تغير يذكر تقريبا أمس الخميس بعد أن صعدت 1% خلال الجلسة مدعومة بالبيانات التي أظهرت ارتفاعًا متوسطًا في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة في يوليو تموز، وهو ما قد يقنع الفدرالي الأميركي بإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير الشهر المقبل.

              
ومع ذلك، استمرت عائدات السندات الأمريكية والأوروبية في الارتفاع، مما يزيد الضغط على الأسهم.
              
وفي المملكة المتحدة انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.6% مع ارتفاع الجنيه الإسترليني بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد البريطاني حقق نموًا غير متوقع في الربع الثاني.
              
ومن بين الأسهم الفردية صعد سهم يو.بي.إس أكبر بنوك سويسرا 4.2% بعد أن قال إنه لم يعد بحاجة إلى دعم السيولة الحكومي المتفق عليه كجزء من استحواذ البنك برعاية الدولة على كريدي سويس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسهم أوروبا عند أعلى مستوى في أسبوع بدعم من أسهم الطاقة

أسهم أوروبا تغلق على ارتفاع مدعومة بصعود أسهم قطاع الدفاع

egypttoday
egypttoday