اخبار السعودية

القتل لا يتوقف في غزة.. والاقتحامات تهز الضفة الغربية – أخبار السعودية

لا يزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه في قطاع غزة المحاصر منذ أشهر، معلنا استمرار عملياته شمالاً، فيما تعمل قواته في الوسط والجنوب، إذ دار قتال بمنطقة الشجاعية وبيت لاهيا التي شهدت دمارا واسعا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل أكثر من 25 شخصا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي بالطائرات والمدفعية على منازل بمخيمي النصيرات والمغازي ومنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة وعلى رفح بجنوب القطاع، مساء أمس (السبت).

ونقلت عن مصادر طبية، تأكيدها أن 3 فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف على منزل بمخيم النصيرات وسط غزة، بينما قتل 6 أشخاص وأصيب آخرون في قصف على مخيم المغازي وسط القطاع.

ولفتت الوكالة إلى مقتل 10 على الأقل وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل بمنطقة الزوايدة، إضافة لسقوط قتلى ومصابين في قصف إسرائيلي على رفح.

ووثقت مصادر طبية مقتل أكثر من 20 في المنطقة الوسطى في الساعات الأخيرة جراء التصعيد الإسرائيلي المستمر، في وقت استمرت الغارات في رفح شرقاً، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى. واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سطح منزل مقابل صناعة الحكومة بحي تل السلطان برفح.

وقصف الطيران الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة أبو جاموس غرب المدينة، إلى جانب استهداف المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات إسرائيلية مدينة طولكرم ومخيم نور شمس، ليل (السبت الأحد)، وانتشر القناصة الإسرائيليون على أسطح عدد من المنازل.

وأكد شهود عيان سماع دوي إطلاق نار وأصوات انفجارات وتواجد عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في محيط مستشفى ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي للمدينة، وسط تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي.

/*var script_addthis = document.createElement('script'); script_addthis.setAttribute("type", "text/javascript"); script_addthis.setAttribute("defer", "defer"); script_addthis.setAttribute("rel", "preconnect"); script_addthis.src = "//s7.addthis.com/js/300/addthis_widget.js#pubid=ra-57d7a6b3b67f6bef";*/

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);