اخبار السعودية

المليارات المنهوبة من الشعب التونسي ستعود ولا مساس بالحريات

مداراقال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن هناك من كانوا بمجلس النواب وعبثوا بمقدرات الدولة، لكن الجميع عليه إعادة مئات المليارات التي تم نهبها من الشعب التونسي، مؤكدًا أن حرية التعبير في تونس مضمونة ولا مساس بالحريات إطلاقًا.

وخلال حديث بثته الرئاسة التونسية عبر «فيسبوك»، أشار سعيد إلى أن ما تم اللجوء إليه هو بناء على الدستور وليس خارجه، لكن وجود بعض الصعوبات في مناطق تونسية قصدها البعض للإساءة لرئاسة الجمهورية.

وأضاف: من يتحدث عن خرق الدستور فهو كاذب؛ لأني استشرت رئيس الحكومة المقال ورئيس المجلس النيابي”، مؤكدًا أن ما تم القيام به بعد صبر طويل في ظل الدستور ليس انقلابًا.

وشدد قيس سعيد على احترامه للإجراءات القضائية، ولم يتم اعتقال أي شخص إلا من كان لديه قضايا أمام القضاء، مُنتقدًا تصريحات بعض القيادات قائلًا: ما يصدر من تصريحات اليوم من عدد من القيادات من أنهم سينزلون إلى الشارع مخالف للدستور.

وتوعد الرئيس التونسي: لن أتركهم يضربون الدولة التونسية ويهددون المؤسسات. نتحمل المسؤولية أمام الشعب.

وفي وقت لاحق، ليل الجمعة، صدر أمر رئاسي بمنع كافة التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

وقضى أمر رئاسي آخر بتعديل فترة حظر التجوال للأشخاص والعربات لتُصبح من الساعة 10 مساءً إلى الساعة 5 صباحًا، ابتداءً من الأول من أغسطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *