رياضة

صفقة ستهز الدوري المصري.. الأهلي يتحرك لضم السفاح الإفريقي

بدأت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، في تحديد احتياجات القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، بعد خسارة الفريق لنهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد البيضاوي المغربي، الأسبوع الماضي.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس في 28 مايو الماضي، ليبدأ مسئولو الأحمر ثورة التصحيح داخل الفريق والتدعيم بلاعبين جدد.

وأكدت تقارير صحفية، أن النادي الأهلي يخطط لضم الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم ستاندرليج البلجيكي والذي انتهت إعارته إلى قاسم باشا التركي، حيث ترى لجنة التخطيط أنه الصفقة الأنسب لقيادة هجوم الفريق في الموسم الجديد.

ويعاني الأهلي هجوميا في الفترة الأخيرة، في ظل تراجع مستوى محمد شريف، وعدم إقناع حسام حسن لجماهير النادي، كما أن بيرسي تاو لا يقدم أفضل أوقاته مع أبناء القلعة الحمراء.

وأوضحت التقارير، أن الأهلي قام برصد 3 مليون يورو للتعاقد مع موليكا في الميركاتو الصيفي، وسيقدم مسئولو الأحمر أول عروضهم الرسمية للفريق البلجيكي لضم اللاعب عقب فترة التوقف الدولي، للتعرف على موقف ستاندرليج من بيع اللاعب.

وارتبط موليكا كثيرا بالانتقال للمارد الأحمر منذ تواجده في صفوف مازيمبي، بسبب قدراته التهديفية العالية التي يمتلكها.

موعد مباراة الأهلي المقبلة

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع نظيره المصري بالسلوم، الأحد المقبل، في دور الـ32 لبطولة كأس مصر نسخة 2022-2023، في لقاء يشهد غياب لاعبي الفريق الأحمر الدوليين لارتباطهم بمباريات في الأجندة الدولية مع منتخبات بلادهم.

ويحتل الشياطين الحمر المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 37 مباراة، من 16 لقاء خاضه الفريق، حيث فاز في 11 مواجهة وتعادل في 4 وخسر مباراة وحيدة.