اخر الاخبار

سيدات القادسية سيكسرن احتكار الهلال والنصر

كشف البرتغالي لويس فيليبي أندرادي، مدرب فريق القادسية للسيدات، عن خطته للمواجهات المتبقية من الدوري السعودي الممتاز، مشيراً إلى أنها تختلف عن خطة بداية الموسم، مضيفاً: «سابقاً كنت أعمل للبقاء في الدوري والابتعاد عن شبح الهبوط، ولكن حالياً لدينا فرصة تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى، وهذا ما نسعى إليه بالعمل المتواصل رغم صعوبة الأمر؛ فالأندية الأخرى تتنافس على المراكز نفسها، وهذا أمر طبيعي».

وقال أندرادي لـ«الشرق الأوسط»: «مباراتنا المقبلة ستكون أمام الشباب في شهر رمضان (المبارك)، ما يعيقنا هو التوقيت ليس كطاقم فني بل الجميع، لكن سنتوخى الحذر من أي إصابات، ونسعى لمواصلة انتصاراتنا».

وعن تطور مستوى اللاعبات منذُ بداية الموسم وحتى الآن، قال: «حين تفعل ما تحب بالطريقة الاحترافية دائماً ما تكون النتائج مذهلة، نحن نحارب كل يوم لنظهر بصورة أفضل، اللاعبات يتعلمن منّا وكلا منّا يتعلم من الآخر، وفي النهاية هذه وظيفتي، وأسعى لاختيار أفضل الطرق لتدريب اللاعبات السعوديات وتعليمهن البداية والتكنيك وكيفية التعامل داخل المستطيل الأخضر، من حيث المراكز وماذا تفعل من دون أو مع الكرة، أيضاً لدينا أفضل دفاع، وهذا ما نعمل عليه الدفاع أولاً ثم التسجيل، كما أن لدينا كثيراً من اللاعبات جاهزات للانضمام إلى المنتخب الوطني».

لاعبات نادي القادسية يحتفلن بإحدى المباريات (نادي القادسية)

وأضاف: «لدينا طاقم فني متكامل، ومحلل أداء جيد يُدرك طرق لعب كلّ فريق، نحن نضع استراتيجية مختلفة لكل مباراة، فطريقة لعبنا أمام الهلال تختلف عن النصر، وهذا الأمر جيد لنا كطاقم ولاعبات، بالإضافة إلى اللاعبات المحترفات اللاتي انضممن إلى الفريق، فأنا سعيد من أجلهن ولمساعدتهن للاعبات المحليات، وهذا الأهم، معاً سنذهب إلى ما نسعى إليه».

وعن آلية اختيار المحترفات، أجاب: «اختيارنا للأسماء يعتمد على الفريق ككل، وفي نظام الدوري لا بد من اختيار 4 محترفات داخل الملعب، لذا دائماً ما نركز على استراتيجية البناء من الخلف، ومن وجهة نظري لدينا أفضل حارسة في الدوري الأميركية ليندزي بورك، والمهاجمة الحالية الكاميرونية أجار نجويا التي سجلت حضوراً لافتاً في أولى مشاركتها مع القادسية، هذه الاستراتيجية التي نتبعها يعمل عليها كثير من الأندية ليس فقط القادسية».

وأكد أندرادي أن اللاعبات سعيدات بقيادة الطاقم الفني الذي يركز على ما يفعله، وعلى مساعدة السعوديات للوصول إلى المستوى المطلوب، ففي بداية قدومه لم يملُك الفريق الأول إلا 14 لاعبة فقط، ورسالته للاعبات اللاتي يملكن حلم الاحتراف: «لا تستسلمي أمام حلمك وآمني به واعملي باجتهاد للوصول إليه».

لاعبات القادسية يحيينَ الجماهير بعد إحدى المباريات (نادي القادسية)

وقال إنه قبل مجيئه إلى المملكة، تلقى كثيراً من العروض في البرازيل، ولكنه فضّل العودة إلى البرتغال، وفي ثاني أسبوع من عودته، تلقى عرض القادسية وهذه المرة الأولى التي يوجد فيها بالمملكة، وحلمه هو تحقيق الفوز وكتابة التاريخ؛ فالنسخ الماضية من الدوري كان التنافس فقط محتكراً على النصر والهلال، والآن القادسية في وصافة الدوري.

وأبدى البرتغالي إعجابه بجماهير القادسية، وقال إنه لم يرَ في حياته جماهير تؤازر فريقاً نسائياً مثلما تفعل رابطة النادي، 90 دقيقة متواصلة بلا توقف، مبيناً أنها مبادرة جميلة من إدارة نادي القادسية، بتوفير باصات للجماهير والوجود أينما يكون الفريق.