فنون

قبل انطلاقه بـ25 يوما.. مهرجان البحر الأحمر يتيح للجمهور حجز أفلام دورته الثانية



نشر في:
الجمعة 4 نوفمبر 2022 – 5:36 م
| آخر تحديث:
الجمعة 4 نوفمبر 2022 – 5:36 م

قبل 25 يوما من انطلاق دورته الثانية في الأول من ديسمبر المقبل، فتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي باب حجز التذاكر أمام الجمهور، عبر موقعه الإلكتروني، ليتمكن مبكرا من حجز الأفلام التي يرغب في مشاهدتها خلال فترة المهرجان الممتدة إلى 10 ديسمبر المقبل.

ونشر المهرجان عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو ترويجي بعنوان “أضواء السينما تزين البحر الأحمر”، يحث من خلاله الجمهور على البدء بحجز التذاكر، مخاطبا إياهم قائلا: “مستعدين للسينما؟”.

 

ويشارك في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر، حوالي 135 فيلما من 61 دولة، منها 34 فيلماً في عرضها العالمي الأول، و17 فيلماً في أول عرض عربي و47 فيلما في أول عرض بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ورغم غياب الفيلم المصري عن المنافسة في مسابقتي المهرجان الطويلة والقصيرة، إلا أن هناك عددا من الأفلام المصرية ستعرض خلال فعاليات المهرجان، منها فيلم “كاملة” إخراج وتأليف جون إكرام ساويرس، الذي يشارك في قسم روائع عربية، في عرضه العالمي الأول، حيث يخصص له المهرجان عرض سجادة حمراء بحضور صناع الفيلم، الذي تخوض به الفنانة أنجي المقدم أولى بطولاته المطلقة.

الفيلم يروي قصة طبيبة نفسية تخطت الأربعين من عمرها، عزباء، وتقضي وقتها بين رعاية والدها المسنّ ورعاية المرضى في عيادتها، وعلى الرغم من نجاحها المهنيّ، إلا أنها تمر بعدة تحديات في علاقتها مع عمّتها، ومع وقوعها في الحبّ، وتعرّفها على مريضة جديدة، تنقلب حياتها رأسًا على عقب.

كما يعرض المهرجان النسخة المرممة من فيلم “خلي بالك من زوزو” إخراج حسن الإمام، بمناسبة مرور 50 سنة على إنتاجه، وذلك بحضور بطل الفيلم الفنان الكبير حسين فهمي مع الجمهور.

المهرجان يعرض أيضا النسخة المرممة من فيلم “غرام في الكرنك”، إخراج علي رضا، وإنتاج 1967، والذي يحتفي به المهرجان بحضور الفنانة شيرين رضا، ابنة بطل الفيلم الفنان الراحل محمود رضا.