اخبار السعودية

تعهد بمواصلة الحرب.. البرهان: قوات الدعم السريع ارتكبت جرائم حرب.. والاتفاق معها خطأ – أخبار السعودية

تعهد قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان بمواصلة الحرب المستمرة منذ 9 أشهر مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وذلك في خطاب ألقاه اليوم (الجمعة).

مؤكدا أن قوات «الدعم السريع» ارتكبت «جرائم حرب»، وأن تعامل الجيش معها «سيكون في الميدان».

كما اتهم البرهان قوات «الدعم السريع» بأنها تريد تدمير السودان وتُهاجم مناطق لا وجود للجيش فيها ولا تضم سوى سكان مدنيين، مُعرباً عن أسفه لأن «بعض السياسيين يصفقون لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) بعد كل ما قام به من قتل».

وأضاف: «السياسيون الذين اتفقوا مع (الدعم السريع) أخطأوا، واتفاقهم غير مقبول»، داعياً القوى السياسية إلى التحاور مع الجيش السوداني.

وكانت قوات الدعم السريع قد أكدت في بيان توقيعها على اتفاق مع تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية (تقدم)، مؤكدة أنها «منفتحة على وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار في السودان، عبر التفاوض مع الجيش».

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);