اخبار الكويت

تعاون بين جامعة الكويت وجمعية البناء البشري

وقّعت جامعة الكويت اتفاقية تعاون مع جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية في مجال خدمة فئات الرعاية الاجتماعية، بهدف تشجيع التعاون والدعم المستمر في المجالات المشتركة بين الطرفين، وفقاً للقواعد والنظم واللوائح المتبعة لديهما.

وجرى التوقيع بحضور مدير الجامعة بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي، والقائمة بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة مها السجاري، ورئيس مجلس إدارة جمعية البناء البشري خليفة الغانم، ونائب رئيس الجمعية الدكتور غالب العصيمي، والمهندسة عواطف السلمان.

السفير الهين

وذكرت الجامعة، في بيان، أن توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقاً من مفهوم الشراكة المجتمعية وتوافق رغبة جامعة الكويت وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية نحو تعزيز التنسيق في المجالات البحثية والأكاديمية والمهنية والتدريبية والتعليمية.

وأوضحت أن هذه الاتفاقية توثق الروابط وتبادل الأنشطة لتحقيق المشاركة المجتمعية في خدمة فئات الرعاية الاجتماعية، والعمل على نشر مفهوم المسؤولية المجتمعية تجاه هذه الفئة، وتلبية احتياجاتها الإنسانية من خلال تطوير المهارات الشخصية والجوانب الاجتماعية والنفسية.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تضمنت جوانب مختلفة لتحقيق التوازن الفكري والنفسي والاجتماعي لفئات الرعاية الاجتماعية إضافة إلى تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية على المستويات النفسية والاجتماعية والتعليمية.

وبينت أن الاتفاقية تضمنت أيضاً تأهيل هذه الفئة من خلال برامج متخصصة وتطبيقات علمية تسهم في عملية استقلالهم واندماجهم في المجتمع وسوق العمل.

وأفادت بأن الاتفاقية تمكن الطرفين من تنفيذ هذه الأهداف وفق القوانين والقرارات والنظم واللوائح المعمول بها من خلال القيام بالدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك وإعداد وتقييم المناهج التعليمية والبرامج التدريبية الموجهة لفئات الرعاية الاجتماعية.