اخبار السعودية

حوت نافق يحمل كنزاً قيمته نصف مليون دولار – أخبار السعودية

اكتشف العلماء حوتاً نافقاً على ساحل جزيرة لابالما، إحدى جزر الكناري الإسبانية، تحتوي جثته على كتلة من العنبر داخل جهازه الهضمي يبلغ سعرها نحو 544 ألف دولار.

وتم عرض هذه الكمية من العنبر البالغ وزنها 21 رطلاً في السوق، إذ يأمل مكتشفها أنطونيو فرنانديز رودريغز أن يساعد ثمنها في مساعدة ضحايا البركان الذي اندلع في الجزيرة قبل نحو عامين.

وكشفت الفحوصات التي قام بها العلماء أن الحوت نفق نتيجة تعفن الدم قبل أن تطفو جثته على الشاطئ الشهر الماضي.

ولكن نتيجة الأمواج العاتية وارتفاع المد بات من الصعب إكمال الفحوصات، ولكن رودريغز الذي يرأس معهد صحة الحيوان وأمن الغذاء في جامعة لاس بالماس، كان مصمماً على إكمال المهمة.

ولكونه اشتبه بوجود مشكلة هضم لدى الحوت، شعر بأن شيئاً صلباً داخل الأمعاء. وقال رودريغز «أخرجت جسماً مثل حجر يبلغ وزنه نحو 9.5 كيلوغرام. كانت الأمواج تعبر من فوق الحوت. وكان الجميع يراقبون جثة الحوت عندما عدت إلى الشاطئ، ولكنهم لم يعرفوا أن الجسم الذي كنت أحمله بيدي هو كتلة من العنبر».

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);