تكنولوجيا

سلسلة جالكسي S22 تبدأ في استقبال تحديث One UI 6.0

لم تكن سامسونج سريعة للغاية هذا العام مع طرح تحديث One UI 6.0 المستند إلى أندرويد 14 مثلما كانت في السنوات الأخيرة، ولكن يبدو أنها عادت إلى المسار الصحيح من خلال توفير التحديث لسلسلة جالكسي S22 الرائدة لعام 2022.

حاليًا، التحديث الجديد أصبح متاحًا لسلسلة جالكسي S22 في موطن الشركة الرئيسي، كوريا الجنوبية. هذا يأتي بعد تلقي مستخدمي كوريا الجنوبية التحديث على سلسلة جالكسي S23 الذي تأخر بعض الوقت بعد توفره في الولايات المتحدة.

سامسونج تطرح تحديث One UI 6.0 لسلسلة جالكسي S22 في عدد كبير من المناطق

الآن، يصل التحديث إلى ثلاثي السلسلة الرائدة لعام 2022، جالكسي S22 وجالكسي S22 بلس وجالكسي S22 ألترا ويحمل التحديث رقم إصدار S90*BXXU6DWK4.

ومع ذلك، فإن نظام أندرويد 14 لن يكون متاحًا لمالكي الثلاثي في جميع أنحاء العالم، وإنما هو مقتصر حاليًا على المستخدمين المشتركين في البرنامج التجريبي في مناطق أوروبا. ولكن من المتوقع ألا نضطر على الانتظار كثيرًا لحين وصوله إلى جميع المستخدمين الآخرين في أوروبا وخارجها.

المثير للإعجاب أن حجم التحديث للمشتركين في النسخة التجريبية لا يتجاوز 300 ميجابايت فقط، بينما يصل حجم التحديث النهائي إلى 3 جيجابايت تقريبًا.

بالإضافة إلى ميزات One UI 6.0 وأندرويد 14 الجديدة، سيجلب التحديث معه التصحيح الأمني لشهر نوفمبر والذي يعمل على إصلاح أكثر من 60 غثرة أمنية تم العثور عليها في السوفتوير، منها 5 ثغرات شديدة الخطورة.

لذلك، إذا كنت تمتلك أي هاتف من سلسلة جالكسي S22، فقد تتلقى إشعارًا في أي وقت يُطالبك بالتحديث عبر الهواء في الأيام القليلة القادمة.

يمكنك دائمًا التحقق من الأمر يدويًا عن طريق الدخول إلى تطبيق “الضبط” ثم التمرير للأسفل وصولًا إلى خيار “تحديث البرامج” ثم النقر فوق “تنزيل التحديث” للبحث عن أي تحديثات عالقة. بطبيعة الحال إذا كان هناك تحديد جديد متوفر قيد الانتظار، فقد تظهر لك دائرة باللون الأحمر فوق خيار “تنزيل التحديث”.

من المتوقع أن تبدأ سامسونج في توسيع قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث One UI 6.0 خلال الأسابيع القادمة لتضم عدد أكبر من هواتف جالكسي S وهواتف جالكسي زد القابلة للطي وهواتف الفئة المتوسطة من جالكسي A وجالكسي M والحواسيب اللوحية.

يمكنك التحقق من موعد وصول التحديث الجديد لكل هاتف من هواتف سامسونج المدعومة من خلال هذا التقرير. مع العلم أن هذه المواعيد قد تتفاوت على حسب المنطقة.