رياضة

اللاعب في مهب الريح.. الأهلي يرفض دفع غرامة كهربا

كشف الإعلامي مدحت شلبي، أخر تطورات أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، بشأن دفع غرامة نادي الزمالك.

قال شلبي في تصريحات تليفزيونية، عبر قناة “أون تايم سبورتس”، “«لا يختلف أحد على أن كهربا لاعب مهاري عال جدًا، وعندما يستعيد مستواه الفني هيكسر الدنيا ومفيش حد يلعب عليه عندما يصل إلى قمة مستواه الفني».

كهربا في ورطة

وأضاف: «كهربا عليه حكم نهائي لصالح نادي الزمالك، بعدما وقعت عليه غرامة مالية قدرها مليونا دولار بخلاف 5% فوائد من شهر يونيو 2019، وهذا مبلغ كبير جدًا على اللاعب حيث يصل إلى 50 مليون جنيه، وبالتالي أصبح كهربا على المحك، وتلك القضية تأخذ من تفكير اللاعب».

وأوضح: «هناك جلسة جمعت محمود كهربا مع سيد عيد الحفيظ مدير الكرة وعدلي القيعي في الساعات الماضية»، موضحًا: «عدلي القيعي حضر الجلسة ليس بصفته رئيسًا لشركة الكرة وإنما بصفته الشخصية».

وتابع: «الأهلي ميش هيدفع في غرامة كهربا، وما قيل في تلك الجلسة أن الأهلي من الممكن أن يدفع جزءا جيدا من مستحقاته تعينه على السداد»، مضيفًا: «إذا أراد الأهلي أن يخفف على اللاعب فمن الممكن أن يرفع من قيمة عقده، هذه وجهة نظري».

وواصل: «هناك عدم احترافية في التنقلات، كهربا عندما رحل للدوري البرتغالي كي ينضم للنادي الأهلي، كان لابد أن يكون معه محام (محنك) ويعرّفه تبعات الموقف.. تبعات ما فعله كهربا إن وقعت عليه غرامة بحوالي 50 مليون جنيه وهذا رقم كبير جدًا على اللاعب».

مخطط الأهلي للإطاحة بتاو

كشفت تقارير صحفية، أن أحد أعضاء لجنة التخطيط قد أبلغ السويسري مارسيل كولر المدير الفني بارتفاع فرص رحيل المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير.

وكشف مخطط مجلس الإدارة، بأن هناك تفكير قوي من جانب إدارة النادي، في تجهيز تاو للوصول إلى أفضل فورمة فنية وبدنية.

بالإضافة إلى الحصول على أكبر فرصة ووقت للتعافي من الإصابة في العضلة الأمامية وذلك من أجل فتح الباب أمام فكرة بيعه في الفترة المقبلة حال الظهور بشكل مميز في انطلاقة مسابقة الدوري.