منوعات

الخطوط الجوية القطرية تُبرم اتفاقية الرمز المشترك مع شيامن الصينية

أبرمت مجموعة الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط شيامن الجوية؛ لتتيح المجال لأول شركة طيران صينية من تشغيل رحلات جوية مباشرة من جمهورية الصين الشعبية إلى دولة قطر.

وعلى ضوء هذا التعاون، ستدشن خطوط شيامن الجوية رحلات جوية مباشرة يوميًا بين مطار داشينغ الدولي في بكين ومطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية وذلك على متن طائرة من طراز “بوينغ B7879”.

وستستهل خطوط شيامن الجوية رحلتها المباشرة إلى الدوحة اعتبارًا من 20 أكتوبر 2023، وسيثنى للمسافرين من متابعة رحلاتهم عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية في الشرق الأوسط، إفريقيا وأوروبا.

وبالإضافة إلى ذلك، ستطلق خطوط شيامن الجوية أيضًا رحلتين أسبوعيًا من شيامن، المنطقة الاقتصادية الخاصة لمقاطعة فوجيان شنغ، إلى الدوحة اعتباراً من 31 أكتوبر المقبل.

وسيتم وضع رمز الناقلة القطرية على رحلات خطوط شيامن الجوية الجديدة وفقًا لاتفاقية الرمز المشترك بينهما؛ مما سيعزز بشكل كبير من تواجد الخطوط الجوية القطرية في جمهورية الصين الشعبية، والتي تسيّر حاليًا رحلات جوية إلى 6 وجهات بإجمالي 31 رحلة أسبوعيًا، تليها رحلتان يوميًا إلى هونغ كونغ.

وكجزء من الاتفاقية الجديدة، ستضع الناقلة الصينية رمزها التسويقي على رحلات الخطوط الجوية القطرية من وإلى بكين، علمًا بأن الاتفاقية الجديدة تتزامن مع الذكرى السنوية الـ35 على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين قطر والصين.