اخبار المغرب

حملة طبية تفحص مئات النزلاء بسجن بركان

حملة طبية تفحص مئات النزلاء بسجن بركان
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 29 نونبر 2023 – 06:20

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، حملة طبية متعددة الاختصاصات بالسجن المحلي ببركان؛ بتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وبشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وإشراك لبعض فعاليات المجتمع المدني.

وأوضح بلاغ، توصلت به هسبريس، أن هذه الحملة الطبية تعتبر ترجمة لمضمون اتفاقية الشراكة التي تجمع كلا من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المجال، تقيدا بالتوجيهات الرشيدة للملك محمد السادس الرامية إلى حفظ وتعزيز منسوب الكرامة الإنسانية للمواطنين السجناء.

وأضاف البلاغ أن “العملية شملت أزيد من 1167 نزيلة ونزيلا، استفادوا من مجموعة من الفحوصات والخدمات في طب القلب والشرايين، وطب العيون، وطب الجهاز الهضمي، وطب المسالك البولية، وطب النساء والتوليد، وطب الغدد والسكري، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأمراض الجلدية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الحملة الطبية قام بها طاقم مكون من 47 من الأطر الطبية والتمريضية، إضافة إلى مختبر التحاليل الطبية والطب العام، وانتهت بتوزيع الأدوية على المرضى من النزلاء، وفق قاعدتي الاختصاص والتشخيص”.

وأكد البلاغ أن “برنامج الرعاية الصحية داخل الفضاءات السجنية هو أحد الأعمدة الصلبة التي تقوم عليه إعادة التأهيل والإدماج السلس بالمجتمع”.

السجن المحلي بركان حملة طبية